اتصالات وتكنولوجيا

باحثون في فيسبوك: محتوى المشاهير على إنستجرام مرتبط بمشاعر سلبية

 
أبرز نجوم وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك كيم كارداشيان وجوستين بيبر وشارلي دي أميليو ، هم من بين المشاهير الذين يواجه أتباعهم على إنستغرام مشاعر سلبية بشأن صورتهم الذاتية ، وفقًا لبحث داخلي على موقع فيسبوك (FB.O) كشفت عنه صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع ، طرح أسئلة حول تأثير ثقافة المشاهير على الإنترنت.
 
أصدرت المجلة مجموعات الشرائح البحثية المسربة يوم الأربعاء ، والتي كانت بمثابة أساس لمقالات نشرتها في وقت سابق من هذا الشهر قائلة إن فيسبوك يعلم أن تطبيقاته تضر بالصحة العقلية لبعض الفتيات المراهقات والمستخدمين الصغار.
 
وشمل البحث ، الذي يحمل عنوان “مقارنة اجتماعية على انستجرام ” ، 100 ألف شخص في مارس وأبريل 2020 في تسع دول ، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا والبرازيل.
 
قال المتحدث باسم فيسبوك، كيفين مكاليستر ، إنه لم يُطلب من المشاركين في الاستطلاع تسمية حسابات محددة ، لكن الباحثين وجدوا أن حسابات المشاهير كانت “بعض الحسابات الأكثر مشاهدة للأشخاص الذين أخبرونا أنهم واجهوا مستويات أعلى أو أقل من المقارنة الاجتماعية السلبية على انستجرام، “بناء على البيانات الداخلية للشركة.
 
 
وأشار إلى أن النتائج كانت منطقية لأن المشاهير المدرجين لديهم أكثر من 30 مليون متابع لكل منهم.
 
لم يدرس باحثو فيسبوك ما إذا كان تعرض المستخدمين لحسابات المشاهير تلك أدى إلى مشاعر سلبية تجاه أنفسهم.
 
وجد باحثو فيسبوك أن المغنية أريانا غراندي وعارضة الأزياء كيندال جينر كانا من بين المشاهير الذين شعر المتابعون بمقارنة اجتماعية أكثر سلبية.
 
لاحظ باحثو فيسبوك في مجموعات الشرائح أن الشركة يمكن أن تشارك النجوم في حملات لتقليل المقارنة السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock