منوعات

ايزر” و”ثيرمو فيشر ساينتيفيك” تعقدان شراكة لتوسيع إمكانية الوصول محلياً إلى الاختبارات القائمة على “تسلسل الجيل التالي” لمرضى السرطان في الأسواق العالمية

اخبار

ماهر بدر

• تعزيز الوصول المحلي يمكن أن يؤدي إلى حلول بشكل أسرع بالنسبة للمصابين مع احتمال تحسين نتائج المرضى
• يهدف الاتفاق إلى إتاحة إمكانية أكبر للوصول إلى قدرات الاختبارات المتوفرة محلياً بالنسبة لمرضى سرطان الثدي والرئة في أكثر من 30 دولة حيث يكون الوصول بأسعار معقولة إلى الاختبارات الجينومية المتقدمة التي تعاني نقصاً أو غير متوفرة

9 مايو 2023 – أبرمت شركتا “فايزر” و”ثيرمو فيشر ساينتيفيك” اليوم، اتفاق تعاون يهدف إلى المساعدة في تعزيز إمكانية و صول مرضى سرطان الرئة والثدي إلى الاختبارات القائمة على “تسلسل الجيل التالي” (NGS) في أكثر من 30 دولة في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط حيث كانت الفحوصات الجينية المتقدمة محدود أو غير متوفرة في السابق. ومن هذا المنطلق، فإن المساعدة في تمكين الوصول إلى اختبار “تسلسل الجيل التالي” على الصعيد المحلي من أجل توفير تحليل أسرع للجينات المرتبطة، بالإضافة إلى تعزيز قدرات مقدمي خدمات الرعاية الصحية لتحديد العلاج المناسب لكل مريض .

وبموجب هذا الاتفاق سوف تحدد “ثيرمو فيشر” المختبرات المحلية التي سوف تستخدم تقنية “تسلسل الجيل التالي” والتأكد من أنها تمتلك البنية التحتية اللازمة والموظفين المدربين واتخاذ تدابير مراقبة الجودة لتلبية معايير الصناعة لخدمات اختبار NGS لسرطان الثدي والرئة. وسوف تسعى شركة “فايزر” للوصول الى طرقً لتمكين المرضى من إجراء اختبار NGS لهذه الأنواع من السرطان بأسعار معقولة والعمل على زيادة وعي مقدمي الرعاية الصحية فيما يتعلق بفوائد الاختبارات المتقدمة. وستواصل الشركتان تقييم الفرص للتوسع جغرافيًا، بالإضافة إلى اختبار أنواع سرطانات أخرى.

ويقول جاريت هامبتون، رئيس التسلسل السريري وعلم الأورام لدى “ثيرمو فيشر ساينتيفيك” في هذه المناسبة: ” يجب لأي شخص يواجه تشخيصاً بالسرطان الوصول إلى الاختبارات الحيوية التي يمكن أن تتطابق مع خطة علاج مناسبة ومحسّنة وتوجيه رعايته بشكل أفضل. اليوم، نهدف إلى تقديم اختبار تسلسل الجيل التالي السريع إلى عدد متزايد من المختبرات اللامركزية، بالقرب من المكان الذي يعالج فيه المرضى”. وتابع “لقد تقدمنا خطوة أخرى لتقديم الرؤى النافذة الدقيقة للمرضى الذين لا يحصلون على الخدمة الكافية حتى يتمكنوا من الحصول على طريقة أكثر ملاءمة لاحتياجاتهم ولرعايتهم بغض النظر عن أماكن تواجدهم في العالم”.

من جهته، قال نيك لاغونويش، الرئيس العالمي لشركة “فايزر” للأسواق الناشئة: “كلما زاد فهمنا للعلم المعقد الذي يقف وراء مرض السرطان، كلما أصبح بإمكاننا علاجه بشكل أفضل. لقد تعلمنا من تجاربنا أنه لا يمكن دائماً علاج السرطان بطريقة سطحية، إذ غالباً ما يتطلب الأمر اعتماد نهج محدد يقوم على خصائص المرض الدقيقة”. وأضاف “قد يكون الوصول إلى تسلسل الجيل التالي محدوداً أو لا يمكن لمرضى السرطان تحمّله في أنحاء عديدة من العالم. ومن هذا المنطلق، فإن هذا البرنامج يهدف إلى تحسين رحلة المرضى العلاجية ومساعدتهم في زيادة حظوظهم في تحقيق نتائج أفضل”.

ويُشار إلى أنه تم استخدام اختبار الجين الأُحادي تاريخياً ليتناسب مع علاجات المرضى المستهدفة الملائمة. ومع ذلك، فإنه قد تكون هذه المرحلة طويلة وتستغرق وقتاً طويلاً إذا كانت هناك حاجة إلى اختبارات متتالية وقد لا يكون هناك ما يكفي من الأنسجة لإجراء كل اختبار، الأمر الذي قد يتطلب إجراءات التعامل مع خزعات إضافية. ونظراً لتوفر المزيد من العلاجات المستهدفة التي يمكن مطابقتها من خلال مجموعة أوسع من العلامات الجينومية، فإن “تسلسل الجيل التالي” يحل بسرعة محل اختبارات العلامات الحيوية المتسلسلة الأُحادية. ومن خلال فحص أنسجة الورم الأُحادي أو عينة من الدم بحثاً عن مؤشرات حيوية متعددة بشكل متزامن، يمكن لـ “تسلسل الجيل التالي” تزويد فرق المعالجة السريرية برؤى جينومية سريعة وقابلة للتنفيذ للمساعدة في اتخاذ قرارات علاج الأورام الدقيقة للمرضى المؤهلين .

– – انتهى

لمحة عن شركة فايزر: إنجازات ترتقي بحياة المرضى
نلتزم في فايزر بتسخير علومنا المتطورة ومواردنا العالمية المتقدمة لتزويد المرضى بعلاجات تسهم في إطالة حياتهم وتحسينها. كما نسعى للارتقاء بمعايير الجودة والأمان والقيمة خلال كافة مراحل استكشاف وتطوير وتصنيع منتجات العناية بالصحة، بما فيها اللقاحات والأدوية المبتكرة. ويعمل موظفوا فايزر بصورة متواصلة على امتداد الأسواق الناشئة والمتقدمة بهدف تعزيز مستويات العافية والوقاية من الأمراض وابتكار العلاجات والأدوية الناجعة لمجابهة أخطر الأمراض في عصرنا الحالي. وبالتوازي مع مسؤوليتنا كإحدى أبرز وأهم شركات الصيدلة الحيوية المبتكرة، فإننا نتعاون مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية والحكومات والمجتمعات المحليّة بهدف دعم وتعزيز الوصول إلى رعاية صحية موثوقة وميسورة التكلفة حول العالم. وتمتد خبراتنا لأكثر من 170 عاماً عملنا خلالها على إحداث فارق ملموس في حياة الأشخاص الذين يعتمدون على خدماتنا. للاطلاع على أحدث المعلومات ذات الصلة بالمستثمرين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.Pfizer.com. بالإضافة إلى ذلك ، لمعرفة المزيد ، يرجى زيارتنا على www.Pfizer.com ومتابعتنا على تويتر عبر @Pfizer ولينكد إن ويوتيوب وفايسبوك عبر Pfizer News@ وفيسبوك عبر Facebook.com/Pfizer.

لمحة عن شركة “ثيرمو فيشر ساينتيفيك”
تُعدّ “ثيرمو فيشر ساينتيفيك” الشركة الرائدة عالمياً في خدمة العلوم تُحقق إيرادات سنوية تزيد عن 40 مليار دولار أمريكي. إنّ مهمتنا هي تمكين عملائنا من جعل العالم أكثر صحة ونظافة وأماناً. وندعم عملاؤنا سواء كانوا يقومون بتسريع أبحاث علوم الحياة أو حل التحديات التحليلية المعقدة أو زيادة الإنتاجية في مختبراتهم أو تحسين صحة المرضى من خلال التشخيص أو تطوير وتصنيع العلاجات التي تُحدث تغييراً جذرياً في حياة المرضى. ويُقدم فريقنا العالمي مزيجاً استثنائياً من التقنيات المبتكرة والراحة في الشراء والخدمات الصيدلانية من خلال علاماتنا التجارية الرائدة في القطاع، بما في ذلك “ثيرمو ساينتيفيك” و”أبلايد بايو سيستمز” و”إنفايتروجين” و”فيشر ساينتيفيك” و”يونيتي لاب سيرفيسز” و”باثيون” و”بيه بيه دي”. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thermofisher.com.

إشعار هام
جميع المعلومات الواردة في هذا البيان صدرت اعتباراً من 9 مايو 2023 ولا تلتزم الشركتان بتحديث البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان كنتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث أو تطورات مستقبلية.
يحتوي هذا البيان أو أي مواد متعلقة به على بيانات تطلعيّة حول اتفاق التعاون بين شركتي “فايزر” و”ثيرمو فيشر ساينتيفيك” للمساعدة في زيادة الوصول المحلي إلى اختبارات الجيل التالي القائمة على تسلسل الجيل التالي (NGS) لمرضى سرطان الرئة والثدي في أكثر من 30 دولة عبر أمريكا اللاتينية وأفريقيا، والشرق الأوسط وآسيا حيث كانت الاختبارات الجينومية المتقدمة محدودة أو غير متوفرة في السابق، بما في ذلك فوائدها المحتملة، والتي تنطوي على مخاطر وشكوك كبيرة قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية عملياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو ضمنياً في هذه البيانات. تشمل المخاطر والشكوك، من بين أمور أخرى، أوجه عدم اليقين المتأصلة في البحث والتطوير؛ ما إذا كان تعاون “فايزر مع “ثيرمو فيشر ساينتيفيك” سوف يكون ناجحاً؛ عدم اليقين بشأن تأثير “كوفيد-19” على أعمال “فايزر وعملياتها ونتائجها المالية؛ والتطورات التنافسية.

يمكن العثور على وصف إضافي للمخاطر والشكوك التي تؤثر على أعمال شركتي Pfizer و ثيرمو فيشر ساينتيفيك والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك المشار إليها في مثل هذه البيانات التطلعية في التقارير السنوية الخاصة بشركة Pfizer و ثيرمو فيشر ساينتيفيك في النموذج 10- K للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 وفي تقاريرهم اللاحقة ذات الصلة في النموذج 10-Q ، بما في ذلك الأقسام التي تحمل عنوان “عوامل الخطر” (في حالة شركة Pfizer و ثيرمو فيشر ساينتيفيك) ، “معلومات استشرافية و العوامل التي قد تؤثر على النتائج المستقبلية “(في حالة شركة Pfizer) و” البيانات التطلعية “(في حالة ثيرمو فيشر ساينتيفيك) وكذلك في تقاريرها اللاحقة المتعلقة بنموذج 8-K. يمكنك الوصول إلى ملفات Pfizer أو ثيرمو فيشر ساينتيفيك لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (“SEC”) من خلال موقع SEC على الويب على www.sec.gov أو ملفاتهم الخاصة من خلال Pfizer (www.pfizer.com) أو ثيرمو فيشر ساينتيفيك (www. .thermofisher.com) على التوالي.

# # #
للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل معنا عبر:

“فايزر”
فور بي أر جروب
أحمد عبد الكريم
Phone: +20 1033357977
Email: aalkareem@4-pr.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock