أخبار

اليوم.. بعثة التصديري للصناعات الغذائية تفتتح اجتماعاتها في كينيا

بالتعاون مع شركة كونسبت

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات الاجتماعات الثنائية ضمن فعاليات بعثة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية إلى كينيا خلال الفترة بين 17 و18 يناير 2022 بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري في نيروبي، وغرفة تجارة وصناعة كينيا، وشركة كونسبت.

وتشمل البعثة مشاركة 21 شركة مصرية في مختلف القطاعات الغذائية ومن بينها السكر – الدقيق – الحلوى الجافة – العصائر – المربات – التمور – الموالح – الخضر والفاكهة المجمدة – العسل الأبيض – الزيتون وزيت الزيتون – الاجبان – معلبات الخضر والفاكهة، بجانب مشاركة من القطاع المصرفي المصري وشركات الجودة والملاحة لتوفير الدعم للشركات المصرية المشاركة وعملائهم.

كما تشهد فعاليات اليوم الثاني للبعثة توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة تجارة وصناعة كينيا والتي تعد أكبر كيان يجمع أهم تجار وصناع كينيا بهدف دفع العلاقات التجارية بين البلدين فيما يتعلق بالصناعات الغذائية وتوفير الدعم الفني والمعلومات للشركات المصرية والكينية أعضاء الكيانين.

وتأتى فعاليات الاجتماعات الثنائية في إطار حضور عدد كبير من المستوردين الكينين وإقبال أكبر على المنتجات الغذائية المصرية والتي تعد من اهم المنافسين في القطاع الغذائي الكينى نظرا لجودة المنتجات المصرية وأسعارها التنافسية لتمتعها بإعفاءات جمركية في إطار اتفاقية الكوميسا حيث تتمتع المنتجات المصرية بإعفاء كامل في مقابل متوسط تعريفة جمركية من %20 – 65% تتحملها الدول المنافسة.

وتعد كينيا أكبر الدول الافريقية غير العربية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2021 بنسبة 21% وبقيمة بلغت 80 مليون دولار، وتحتل المركز 17 في قائمة أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال نفس الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock