أخبار

«المصريين الأفارقة»: نستهدف تسيير 3 بعثات تجارية لكينيا وغانا وتونس خلال العام الجاري

بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة

أعلن يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن اعتزام الجمعية تسيير 3 بعثات تجارية ترويجية لكل من كينيا وغانا وتونس خلال العام الجاري.

 

وأضاف “الشرقاوي”،  خلال اللقاء السنوي الأول للجمعية تحت عنوان “الجمهورية الجديدة .. نعم أفريقيا تستطيع”، إنه سيتم تنظيم تلك البعثات بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري.

وأوضح أن الجمعية سوف تركز العام الجاري على تعزيز التعاون المصري الأفريقي في العديد من المجالات المتخصصة مثل” الطاقة، الزراعة، التعليم”، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المتبادل بين مصر والدول الأفريقية في كافة المجالات التجارية والصناعية والتعليمية والخدمية.

ولفت أن هناك العديد من الفرص المتاحة لتعزيز التعاون البيني في أفريقيا، ولكن المؤشرات الرقمية تعد ضعيفة ولا ترتقي بالفرص المتاحة، منوها بأن قيمة واردات افريقيا تصل لنحو 569 مليار دولار، في حين تمثل الصادرات المصرية 1% من تلك الواردات بقيمة 4.8 مليار دولار.

 

وتابع الشرقاوي بأن صادرات الدول الأفريقية تصل لنحو 448 مليار دولار في حين أن قيمة واردات مصر منها 2.2 مليار دولار، مشيرا إلى أن الدول الأفريقية ورغم امتلاكها للثروة الحيوانية والأراضي الخصبة إلا أننا تستورد بقيمة 50 مليار دولار منتجات غذائية تامة ولا تمثل مصر منها إلا 1%.

واستطرد أن الجمعية قامت خلال العامين الماضيين ومنذ تدشينها بتشكل اكثر من 200 عضو من مجتمع الاعمال المصري منهم 45%؜ من رواد وشباب الاعمال و20% من سيدات الاعمال واكثر من 35% من رجال الاعمال وتم تشكيلهم في 22 لجنة نوعية تخصصية لتغطية كافة اوجه المشروعات والنواحي الاقتصادية والاستثمارية منهم لجنة مخصصة لرواد الاعمال ولجنة مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونوه الشرقاوي بأن الجمعية اصبح لها اكثر من 15 ممثل من دول القارة داخل بلادهم ليكونوا مكاتب ممثلة لخدمة مشروعنا الافريقي الذي يحمل منهجية جديدة ترتكز علي ترسيخ ايمان جيل جديد من مجتمع المال والاعمال بهذا التحول وهذا الفكر مع دمجه بالخبرات المنتقاة في معظم القطاعات وخلق التنوع المطلوب.

 

ولفت إلى أن الجمعية وقعت خلال الفترة الماضية 12 بروتوكول تعاون مع العديد من جمعيات ومؤسسات الاعمال الإفريقية، مضيفا أنه بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال النيجيريين سوف تنظم مؤتمر سنوي يتم إقامته بالتناوب بين البلدين لتنمية التعاون البيني بين رجال أعمال البلدين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock