أخبارعقارات

المجتمعات العمرانية تدرس تخصيص 270 فدان ل 5 شركات عقارية بالعلمين الجديدة

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس الطلبات المقدمة من المستثمرين لتخصيص 270 ل ٥ شركات عقارية فدان بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح في تصريحات خاصة ل “لعالم الاقتصادي” أن مساحة الأراضي المطروحة للبيع تتراوح من 24 و56 فدان أجمالي استثمارات 30 مليار جنيه.

وتابع عباس انه بلغ عدد الشركات المتقدمة للحصول علي الأراضي المطروحة للبيع بلغ ٥ شركات تطوير عقاري حتى الآن.
ولفت الي أنه جاري دراسة ومراجعة الطلبات المقدمة، مشيرا الي أنه من المتوقع الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت فى فبراير الماضى عن الطرح الأول، بنظام الحصة العينية والنقدية مع الشركات العقارية بمدينة العلمين الجديدة، لـ8 قطع أراضٍ بمساحات تتراوح بين 24 و56 فدانًا، وبمساحة إجمالية نحو 270 فدانًا؛ لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالى استثمارات 30 مليار جنيه.
واشترطت الإسكان على الشركات العقارية، التحقق الأولى من سابقة الخبرات المُقدمة من المستثمر، بالإضافة أن يكون الأخير اشترى أو طور مساحة لا تقل عن المساحة محل طلبه، وله أن يُقدم ما يفيد سلامة وصحة موقفه مع الجهات السابق التعامل معها فى تطوير مشاريعه السابقة.

وكانت وزارة الإسكان  قد حددت طرق سداد المستحقات المالية بواقع نسبة 25 % من قيمة حصة الهيئة (10 % تسدد و15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة)، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5 % مجلس أمناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock