رياضة

الفيفا تجري محادثات مع قادة كرة القدم بشأن اقامة كأس العالم كل عامين

 
سيبدأ الفيفا أخيرًا التحدث إلى أندية كرة القدم ودوريات ونقابات اللاعبين هذا الشهر في أحدث الخطوات التي أعلن عنها يوم الإثنين في سعيه لتنظيم كأس العالم للرجال كل عامين.

الفيفا تجري محادثات حول كأس العالم 

وقد تمت دعوة جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 عضوًا لإجراء محادثات عبر الإنترنت في 30 سبتمبر كجزء من الاستشارات حول مستقبل المنتخب الوطني لكرة القدم. بما في ذلك بطولة كأس العالم للرجال التي تُقام كل عامين.
 
سعى في البداية للحصول على موافقة هذا الشهر من اللاعبين المتقاعدين. بما في ذلك الفائزون بكأس العالم الذين ذهبوا إلى قطر لحضور مؤتمر لمدة يومين. وأجرى استطلاعات رأي للمشجعين في بلدان مختارة.
 
تم انتقاد هذه العملية باعتبارها معيبة من قبل FIFPRO ، الاتحاد العالمي للاعبين النشطين. والذي يستعد الآن لعقد اجتماع مع فبفا.
 
ستبدأ “مرحلة جديدة من الاستشارات” مع المنظمات التي تمثل اللاعبين والأندية والبطولات والهيئات الحاكمة القارية الست. حسبما أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الإثنين في بيان.
 
وحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) من أنه قد يقاطعه إذا انتقلت نهائيات كأس العالم من دورتها التاريخية التي مدتها أربع سنوات. كما عارض ذلك نظيرتها الأمريكية الجنوبية الكونميبول. يسيطر أعضاؤها على كأس العالم على أرض الملعب لكنهم يتحدون لأقل من ثلث الاتحادات الـ 211 ​​التي تصوت.
 
يرى فيفا أن نهائيات كأس العالم التي تُقام كل سنتين ستمنح المزيد من اللاعبين والفرق فرصة التنافس في ألعاب ذات مغزى. وتحسين المواهب على مستوى العالم. وجمع المزيد من الأموال لدعم برامج التطوير.
 
ركزت المعارضة على إضعاف جاذبية كأس العالم. وتشويه التوازن بين كرة القدم المحلية والدولية وإثقال كاهل اللاعبين في جدول مزدحم. هيبة بطولة أوروبا وكوبا أمريكا تخاطر أيضًا بالتعرض لضربة من خلال لعب المزيد من كؤوس العالم.
 
طغى النقاش على كأس العالم على المراجعة المستمرة لتقويمات المباريات الدولية التي يديرها الفيفا. والتي تنص على ضرورة قيام الأندية بتسريح اللاعبين للفرق الوطنية.
 
تنتهي صلاحية تقويم الرجال في عام 2024 وهناك اتفاق عام على أن النظام الحالي قديم. يتطلب من اللاعبين السفر للمباريات في نوافذ منفصلة أربع مرات على الأقل خلال كل موسم محلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock