العالم الاقتصادي

العاهل السعودي يوجه دعوة لرئيس إيران لزيارة المملكة لتعزيز مجالات التعاون – العالم الاقتصادي

العالم الاقتصادي – وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي، دعوة إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لزيارة المملكة العربية السعودية.

 

وأوضح مساعد الشؤون السياسية لدى مكتب رئيس الجمهورية الإيرانية محمد جمشيدي، حسب وكالة الأنباء الإيرانية، أن العاهل السعودي بعث رسالة إلى الرئيس الإيراني، معربا فيها عن ترحيبه للاتفاق الأخير بين البلدين، وداعيا إياه للقيام بزيارة رسمية الى الرياض وتعزيز العلاقات الاقتصادية والإقليمية.

 

وأضاف جمشيدي، أن الرئيس الإيراني رحب بهذه الدعوة، وأكد استعداد إيران لتعزيز مجالات التعاون بين الرياض وطهران.

 

من جانبه أشار وزير الخارجية الإيراني، في كلمة له اليوم الأحد، إلى أن طهران اتفقت مع المملكة العربية السعودية، على زيارة وفود فنية للسفارتين تحضيرا لفتحهما، مشددا: لن نقبل أي تهديد لأمننا من الدول المجاورة.

 

وأوضح حسين أمير عبد اللهيان، أنه سيلتقي وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان قريبا لترتيب إجراءات عودة الوفود الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات.

 

وتابع: أعتزم زيارة موسكو الأسبوع المقبل لمناقشة قضايا إقليمية ودولية، وطلبنا أدلة موثقة من أوكرانيا تثبت استخدام المسيرات الإيرانية في الحرب وتلقينا صورا عبر الأقمار الصناعية مشوشة وغير واضحة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت كل من المملكة العربية السعودية وإيران التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف العلاقات بين البلدين وعودة السفارات بين كلا البلدين خلال شهرين، بوساطة صينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock