منوعات

الطب البيطرى بجامعة بدر تعقد ندوة عن أشهر الأطباء السياسين.

الطب البيطرى بجامعة بدر تعقد ندوة عن

كتب : ماهر بدر

أعلمن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم عقد ندوة تعريفية عن تاريخ أشهر الأطباء البيطريين فى عالم السياسة وأهم إنجازاتهم، وذلك بحضور أكثر من 200 طالب و طالبة من طلاب المستوى الثالث داخل الكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس.. لافتاً أن الندوة كانت برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.

أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم تنظيم الندوة عن طريق “برنامج زووم”، وشارك فيها كل من: “الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية و الداجنة و السمكية السابق، والدكتور محمد مصطفى الجارحى نائب وزير الزراعة للشئون البيطرية الأسبق.. موضحاً أن الندوة جاءت ضمن فعاليات مقرر “تاريخ الطب البيطرى” الذى يقوم بتدريسه الدكتور أشرف سعده بالكلية والذى أدار هذه الندوة فى قاعة المحاضرات الكبرى فى الكلية والتى إستمرت لمدة ساعة.

خلال الندوة، تحدثت الدكتورة منى محرز، عن أهم المراحل فى سيرتها الذاتية وأعربت عن حبها الشديد لمهنة الطب البيطرى السامية والتى تعتبر خط الدفاع الأول عن صحة البشر وأهم عوامل توفير الغذاء من الأصل الحيوانى. كما قامت د. منى محرز بتحفيز طلاب الكلية و تشجيعهم على التميز فى المواقع البيطرية التى سيشغلوها لحاجة الوطن إليهم وقامت بتقديم الكثير من النصائح القيمة ونقلت العديد من الخبرات التطبيقية للطلاب و التى سوف تساعدهم فى حياتهم المهنية المقبلة، وأعربت عن خالص شكرها و تقديرها لإدارة “كلية الطب البيطرى” بجامعة بدر فى القاهرة؛ لدعوتهم الكريمة للمشاركة فى هذه الندوة وتمنت التوفيق والسداد للطلاب و للكلية بصفتها أول كلية خاصة للطب البيطرى فى “مصر”.

فى سياق متصل، تحدث الدكتور محمد الجارحى، عن سيرته الذاتية وأهم المواقع القيادية التى شغلها بداية من رئيس قسم بمعهد بحوث التناسليات الحيوانية وحتى رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ثم نائب وزير الزراعة للشئون البيطرية.. مؤكداً على ضرورة الإخلاص فى العمل والإجتهاد والمثابرة وعدم الإعتماد على الواسطة لتبوء المواقع القيادية، وحث الطلاب على العمل الجاد و الآداء الجماعى من أجل الوصول إلى الآمال المنشودة. وألقى الكثير من النصائح العلمية والتطبيقية لطلاب الكلية وفى نهاية كلمته أعرب عن خالص شكره و تقديره لإدارة الكلية على دعوتهم الكريمة للمشاركة فى هذه الندوة.

فى نهاية الندوة، وجه الدكتور عادل عبدالخالق، الشكر للمشاركين بالندوة وأعرب عن تقديره لهم و لما وصلوا إليه من تميز فى مجالات الطب البيطرى وفى عالم السياسة، وتحدث عن أهمية هذه الندوة التاريخية التى شارك فيها رموز لمهنة الطب البيطرى.

خلال الندوة، دعى الدكتور أشرف سعده، الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور عبد الحكيم محمود عبد الحكيم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الذى وافته المنية يوم “الأثنين” الماضى وتوجه الدكتور أشرف سعده، أستاذ مقرر تاريخ الطب البيطرى بالكلية، بالشكر إلى جميع المشاركين بالندوة؛ لتلبيتهم دعوة المشاركة فى هذه الندوة التعريفية.

فى نهاية الندوة، ألقى الدكتور أشرف سعده محاضرة عن تاريخ أشهر الأطباء البيطريين فى عالم السياسة فى مصر والعالم حيث تناولت المحاضرة تاريخ بعض رؤساء الدول من الأطباء البيطريين وتاريخ بعض المحافظين وبعض أعضاء مجلسى النواب والشيوخ من الأطباء البيطريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock