العالم الاقتصادي

الصين: جميع معاملات العملة المشفرة غير قانونية

 

أعلن البنك المركزي الصيني يوم الجمعة أن جميع المعاملات التي تنطوي على عملات البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى غير قانونية. مما كثف حملة لمنع استخدام الأموال الرقمية غير الرسمية.

مُنعت البنوك الصينية من التعامل مع العملات المشفرة في عام 2013. لكن الحكومة أصدرت تذكيرًا هذا العام. يعكس ذلك القلق الرسمي من احتمال استمرار تعدين العملات المشفرة والتداول عليها أو أن النظام المالي الذي تديره الدولة قد يتعرض بشكل غير مباشر للمخاطر.

شكوى إشعار يوم الجمعة من Bitcoin و Ethereum والعملات الرقمية الأخرى التي تعطل النظام المالي وتستخدم في غسل الأموال وغيرها من الجرائم.

وقال بنك الشعب الصيني على موقعه على الإنترنت: “معاملات مشتقات العملة الافتراضية كلها أنشطة مالية غير قانونية وهي محظورة تمامًا”.

يقول مروجو العملات المشفرة إنهم يسمحون بإخفاء الهوية والمرونة. لكن المنظمين الصينيين يخشون من أنهم قد يضعفون سيطرة الحزب الشيوعي الحاكم على النظام المالي. ويقولون إنهم قد يساعدون في إخفاء النشاط الإجرامي.

يعمل بنك الصين الشعبي على تطوير نسخة إلكترونية من اليوان الصيني للمعاملات غير النقدية التي يمكن تتبعها والتحكم فيها من قبل بكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock