منوعات

الصحة: ظهور أعراض مرضية متشابهة في قنا

العالم الاقتصادي- ريهام سليم

تلقت وزارة الصحة والسكان شكوى حول ظهور أعراض مرضية متشابهة بين مجموعة من المواطنين في قرية العليقات بمحافظة قنا

وقد باشرت الوزارة فوراً التحقيق في الشكوى، حيث قامت بإرسال فرق طبية متخصصة من الطب الوقائي والعلاجي والترصد الوبائي للوقوف على طبيعة هذه الحالات. كما تم أخذ عينات من المرضى وعينات بيئية للتحليل.

وشملت الجهود أيضاً إرسال فرق لمكافحة ناقلات الأمراض، وتحليل عينات من مياه المنطقة وأماكن الصرف الصحي، بالإضافة إلى تسجيل الحالات المتشابهة وفحصها بدقة. ومن الملفت أن الأعراض التي تم التبليغ عنها لا تتبع نمطًا واحدًا، حيث تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، وليست في حاجة للحجز في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة أن الأعراض المشتركة تشمل ارتفاع درجة الحرارة وآلام في العظام والإعياء، وتستمر عادة لمدة 3 إلى 5 أيام. ولا تختلف هذه الأعراض عن العديد من الأمراض الشائعة مثل البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية والحمى التي يصاحبها تغيرات في درجات الحرارة وظروف الطقس. وتختفي هذه الأعراض عادة بعد الراحة وتناول المخفضات وشرب السوائل.

وتواصل الوزارة جهودها لمراقبة الوضع الصحي في المنطقة وتقديم التوعية اللازمة للمواطنين حول الاحتياطات الوقائية والعناية الصحية الشخصية. وسيتم الإفصاح عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه وتحديد طبيعة هذه الأعراض المرضية ومصدر انتشارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock