منوعات

الرماد البركاني بجزيرة لا بالما الإسبانية يوقف الرحلات الجوية

 
منعت سحابة ضخمة من الرماد الرحلات الجوية من وإلى جزيرة لا بالما الإسبانية يوم الأحد. حيث استمر اندلاع الصخور المنصهرة في الهواء من ثوران بركان.
 
لم تصل أو تغادر أي رحلات. على الرغم من قيام عمال الطوارئ بإزالة الرماد من مدرج المطار.
 
واجه سكان الجزر صورة مختلطة من الأخبار الجيدة والسيئة مع السماح لبعض الأشخاص الذين تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم وسط نشاط زلزالي منخفض. بينما قامت السلطات بتقييم الأضرار الناجمة. تم تدمير حوالي 430 مبنى حتى الآن في الريف.
 
اندلع البركان في لا بالما ، وهي جزء من جزر الكناري البركانية قبالة شمال غرب إفريقيا ويقطنها حوالي 85 ألف شخص. يوم 19 سبتمبر.
 
لم تتأثر الحياة في باقي أنحاء لا بالما. والتي يبلغ طولها حوالي 35 كيلومترًا (22 ميلاً) وعرضها 20 كيلومترًا (12 ميلاً) في أوسع نقطة لها ، إلى حد كبير.
 
وقال ميغيل أنجيل موركويندي ، المدير الفني لوحدة الاستجابة لحالات الطوارئ في البركان. في مؤتمر صحفي: “لسنا في حالة إنذار كامل”. “الحياة على الجزيرة مستمرة. على الرغم من أن أولئك القريبين من الثوران يواجهون صعوبات.”
 
كان فم البركان لا يزال يقذف الصخور النارية المنصهرة والدخان الأسود. يمكن سماع هديرها على بعد كيلومترات. يقول العلماء إن الثوران البركاني قد يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
 
وقال موركويندي إن صوت الانفجارات البركانية يمكن أن يكسر الزجاج في المنطقة المحيطة. وحث الناس الذين يعيشون على بعد خمسة كيلومترات (3 أميال) على الابتعاد عن نوافذهم.
 
قال المسؤولون إن سقوط الرماد البركاني لا يمثل تهديدًا للصحة العامة. ولكن تنظيفه يمكن أن يكون خطيرًا على رئة وعين الناس. وحثوا الناس على ارتداء أقنعة للوجه وقفازات وواقي للعين. وكذلك سراويل وقمصان بأكمام طويلة عند إزالة الرماد.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock