منوعات

“الرعاية الصحية” تطلق حملة “اطمئن على ابنك” لفحص طلاب المدارس بالمجان

العالم الاقتصادي- ريهام سليم

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن إطلاق حملة “اطمئن على ابنك”، والتي تهدف إلى إجراء فحوصات طبية شاملة لطلاب المدارس في محافظات التأمين الصحي الشامل بورسعيد والأقصر والإسماعيلية. تشمل الفحوصات الكشف العام من طبيب الأسرة وتقييم تمريضي كامل للطلاب بالإضافة إلى قياس النظر وكشوفات جلدية وفحوصات أخرى مهمة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف أكثر من 252 ألف طالب في المراحل التعليمية المختلفة بتلك المحافظات. تشمل بورسعيد حوالي 46 ألف طالب وطالبة، والأقصر أكثر من 88 ألف طالب وطالبة، والإسماعيلية أكثر من 118 ألف طالب وطالبة.

وأشار السبكي إلى أن الحملة تأتي تكاملًا مع المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها في مجال الصحة، وتهدف إلى اكتشاف الأمراض المحتملة بالمرحلة المبكرة وتقديم العلاج المجاني والرعاية اللازمة للطلاب. كما تساهم الحملة في توعية الأطفال وأولياء الأمور بأهمية النظام الغذائي الصحي والحياة الصحية لحماية صحة الأطفال وضمان نموهم البدني والفكري بشكل جيد.

كما أن الهيئة ستقوم بتحويل الحالات المصابة بأي من الأمراض المكتشفة في الفحوصات إلى المراكز الصحية لتلقي العلاج المجاني والرعاية اللازمة. وسيتم أيضًا تسجيل نتائج الفحوصات والبيانات الخاصة بالطلاب في السجلات الطبية الإلكترونية لمتابعتهم دوريًا والاطمئنان على صحتهم باستمرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock