العالم الاقتصادي

“الدلتا للسكر”: الرئيس السيسي وجه بسرعة إجراءات إنشاء المجمع الصناعي على مساحة 120 فدانًا 

في مدينة السادات

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة إجراءات إنشاء المجمع الصناعي الضخم على مساحة 120 فدانا في مدينة السادات.

وأضاف”أبو اليزيد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج “صالة التحرير” على فضائية صدي البلد، أن استثمارات عملية دمج شركتي قها و إدفينا التابعتين للتموين تقترب من 5.5 مليار جنيه.

وأردف أن شركتي قها وإدفينا تعدان شركات حكومية وطنية وهذه الشركات تتبع وزارة التموين لإنتاج الصناعات الغذائية مثل المربى والعصائر والخضروات المجمدة والمحفوظة والعديد من الصناعات الغذائية.

ولفت  إلي أن هذه الشركات لم يطلها التطوير منذ فترة طويلة وذلك منذ فترة إنشائها عام 1940، ولأول مرة يكون هناك فكر وطني لإعادة هيكلة وتطوير هذه الشركات وضخ استثمار كبير فيها.

وتابع أن هناك دراسة منذ ما يقرب من عام تقوم بها تحالف سيجما وهي مجموعة من الشركات العالمية، والتي تعمل على عملية حصر على كل المقدرات الخاصة بقها وإدفينا وارتأت أنه لا بد من دمج المشروعين.

ونوه أن دمج قها وإدفينا لإنتاج أكبر مشروع للصناعات الغذائية في الشرق الأوسط بمدينة السادات التي تقترب من المدن الزراعية ومقاربة لمشروع مستقبل مصر ومشروع الدلتا الجديدة، وهذا يعني أن هناك منتجا زراعيا سيضاف له قيمة مضافة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock