العالم الاقتصادي

الجيش البريطاني يبدأ قيادة شاحنات الوقود في الأيام المقبلة

 

قال مسؤول كبير إن أسطول الناقلات الاحتياطية للحكومة البريطانية تم نشره يوم الأربعاء. للمساعدة في توصيل البنزين إلى المضخات الفارغة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وسيبدأ السائقون العسكريون تشغيل ناقلات الوقود في الأيام المقبلة لتخفيف أزمة إمدادات الوقود في البلاد.

جاءت تصريحات وزير الأعمال كواسي كوارتنج في الوقت الذي قالت فيه صناعة الوقود في بيان إن الأزمة. الناجمة عن نقص سائقي الشاحنات ، آخذة في الانحسار.

وقال كوارتنج إن أول دفعة من عشرات الجنود المدربين على تشغيل شاحنات نقل البنزين ستبدأ في الظهور خلف عجلة القيادة على الطرق في غضون أيام.

“يستغرق الأمر ، في بعض الأحيان ، بضعة أيام لإرسال القوات على الأرض. لقد قررنا أن نفعل ذلك. أعتقد أنكم ستشاهدون في اليومين المقبلين بعض الجنود يقودون صهاريج.

وأضاف أن أسطول الناقلات الاحتياطية الحكومية ، بقيادة سائقين مدنيين . سيبدأ في توفير “قدرة لوجستية إضافية لصناعة الوقود” اعتبارًا من يوم الأربعاء.

أغلقت العديد من محطات الوقود في جميع أنحاء بريطانيا أبوابها في الأيام الخمسة الماضية. بعد نفاد الوقود. وهو الوضع الذي تفاقم بسبب شراء الذعر بين بعض سائقي السيارات.

تشكلت طوابير طويلة من المركبات عند المضخات التي كانت لا تزال مفتوحة ، مما أدى إلى قطع الطرق وإحداث فوضى مرورية. كان على بعض السائقين تحمل فترات الانتظار لساعات طويلة حتى يمتلئوا.

قال جوردون بالمر ، المدير التنفيذي لجمعية تجار التجزئة للبترول. التي تمثل غالبية محطات الوقود في المملكة المتحدة ، إن 27 ٪ فقط من الأعضاء أفادوا بنفاد الوقود يوم الأربعاء.

وقال بيان مشترك صادر عن شل المملكة المتحدة وبي بي وشركات وقود أخرى إنهم “واثقون من أن الوضع سيستقر أكثر في الأيام المقبلة”.

ورحبت الشركات بنشر الناقلات الاحتياطية وقالت إنها تعمل عن كثب مع الحكومة. للحفاظ على عمليات التسليم المنتظمة إلى محطات الوقود.

وأكدوا أن النقص في سائقي الشاحنات هو المشكلة وأنه “كان هناك دائمًا الكثير من الوقود في مصافينا ومحطاتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock