اقتصاد وبورصة

“البورصة”: بلوغ إجمالي قيمة التداول 513 مليون جنيه

في مستهل تعاملات الأسبوع

شهدت البورصة المصرية، عددا من الأحداث التي أثرت على اتجاهات المتعاملين، خاصة العرب والأجانب الذين اتجهوا للبيع بنحو قوي فيما كشفت البورصة عن نشرة اكتتاب طرح شركة ماكرو جروب الطبية.
أبرز الأحداث التى شهدتها البورصة خلال تعاملات اليوم، كالآتي:
– أعلنت البورصة المصرية تفاصيل نشرة طرح أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال للطرح العام والخاص بغرض توسيع قاعدة الملكية للتداول بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 264,51 مليون سهم بنسبة 45.8%، من أسهم رأس مال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه للسهم على شريحتين.
– كشفت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، عن آخر مستجدات دعوى رقم 335 لسنة 2019 محكمة شمال القاهرة المرفوعة من الشركة ضد شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام) للمطالبة بمبلغ 295.5 ألف جنيه، موضحا أن الدعوى كان من المقرر نظرها إليها أمس السبت، ولم يصدر قرار حتى الآن، مشيرة إلى أن فورا صدور القرار سيتم إخطار البورصة.
– تراجع نحو 106 سهم خلال تعاملات البورصة اليوم الأحد أولى
جلسات الأسبوع الجاري بعد التداول على 186 سهم، ارتفع منهم نحو 15 سهما.
– تصدر سهم العامة للصوامع والتخزين بنسبة 8.3%، ليغلق عند 82.5 جنيه للسهم، يليه سهم مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري بنسبة تراجع بلغت 8.1% ليغلق عند 2.5 جنيه ثم سهم العامة لمنتجات الخزف والصيني بنسبة 5.6%، ليغلق عند 3.3 جنيه للسهم.
– بلغ إجمالى قيمة التداول نحو 513 مليون جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 167 مليون ورقة منفذة على 27 ألف عملية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock