بنوك وتامين

 البنك المركزي الإماراتي: كوفيد -19 يزيد من مخاطر غسل الأموال

قال البنك المركزي الإماراتي في تقرير نُشر، يوم الأحد، إن البنك المركزي الإماراتي يرى مخاطر متزايدة للتدفقات المالية غير المشروعة الناشئة عن جائحة كوفيد -19. بما في ذلك غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
قال التقرير إن استخدام مقدمي خدمات الأموال غير المرخصين لغسيل الأموال قد زاد خلال أزمة فيروس كورونا العام الماضي. فضلاً عن استخدام التجارة الإلكترونية لغسيل الأموال.
 
“أدى انتشار عمليات الإغلاق إلى زيادة كبيرة في التجارة الإلكترونية. وبسبب القدرة المحدودة على نقل الأموال والسلع أثناء الوباء. يتحول الفاعلون غير الشرعيين إلى التجارة الإلكترونية كأداة لغسيل الأموال.
 
قال البنك إن عدد ما يسمى بـ “بغال الأموال” – الأشخاص الذين يتلقون أموالاً غير مشروعة في حساباتهم المصرفية. للاحتفاظ بها أو سحبها وتحويلها إلى مكان آخر. مع أخذ عمولة مقابل خدماتهم – زاد. مع وجود حسابات في معظم الحالات تنتمي إلى الأفراد ذوي الدخل المنخفض من أفريقيا وآسيا.
 
حدد البنك مخاطر الاحتيال المرتبطة بالوباء مثل الشركات أو الأفراد الذين يقدمون مطالبات كاذبة للتأهل لتدابير دعم الحوافز الحكومية.
 
“بينما نواصل مراقبة انتشار COVID-19 في مجتمعاتنا ومعرفة المزيد عنه. لاحظنا مؤخرًا تهديدًا متزايدًا للاحتيال الخارجي. لا سيما مع استغلال مجرمي الإنترنت للقنوات التقليدية والرقمية. لارتكاب هجمات احتيال عبر الإنترنت على نطاق واسع. . في بيئة سريعة التطور “، كما قال البنك.
 
يأتي التقرير في الوقت الذي يكثف فيه البنك المركزي جهوده لمكافحة التدفقات المالية غير المشروعة.
 
وقالت مجموعة العمل المالي ، وهي مراقب حكومي دولي لمكافحة غسل الأموال. العام الماضي إن هناك حاجة إلى “تحسينات جوهرية وكبيرة” لتجنب وضع الإمارات على “القائمة الرمادية” للدول التي تخضع لمراقبة متزايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock