اتصالات وتكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يحذر روسيا من الهجمات الإلكترونية قبيل الانتخابات الألمانية

 

حذر الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة روسيا من السماح للقراصنة بمهاجمة قواعد البيانات. أو نشر معلومات مضللة في بعض الدول الأعضاء. البالغ عددها 27 دولة في الوقت الذي يستعد فيه الألمان لخوض الانتخابات البرلمانية في نهاية الأسبوع.

وقال جوزيب بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بيان: “لاحظت بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أنشطة سيبرانية خبيثة. تم تصنيفها بشكل جماعي على أنها Ghostwriter ، وربطتها بالدولة الروسية”.

وقال بوريل “مثل هذه الأنشطة غير مقبولة لأنها تسعى إلى تهديد سلامتنا وأمننا والقيم والمبادئ الديمقراطية والأداء الأساسي لديمقراطياتنا”. وسيعود الاتحاد الأوروبي إلى هذه المسألة في الاجتماعات القادمة ويفكر في اتخاذ المزيد من الخطوات.

وقال بوريل إن الهجمات استهدفت العديد من أعضاء البرلمان والمسؤولين الحكوميين والسياسيين والعاملين في مجال الإعلام والمجتمع المدني. ولم يذكر أسماء الدول المعنية.

وقال إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه “يدين بشدة هذه الأنشطة السيبرانية الخبيثة. والتي يجب على جميع المعنيين وضع حد لها على الفور. نحث الاتحاد الروسي على الالتزام بقواعد السلوك المسؤول للدولة في الفضاء الإلكتروني “.

قال مسؤولون أمنيون ألمان يوم الجمعة إن هناك هجومًا إلكترونيًا على مكتب الإحصاء الفيدرالي. الذي يشرف أيضًا على انتخابات الأحد.

وقال ماريك ويدي ، المتحدث باسم وزارة الداخلية ، إن الهجوم أثر على ما يبدو على خادم تطوير يستخدم للتعداد الوطني. وليس البنية التحتية للانتخابات.

وقال: “بقدر ما نستطيع أن نقول في الوقت الحالي ، لم يتأثر خادم الانتخابات الداخلي بهذا الهجوم. وبالتالي لا يوجد تهديد لإجراء الانتخابات الفيدرالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock