رياضة

الأندية الأوروبية تتهم الفيفا بارتكاب خرق قانوني

 

ضمت الأندية الأوروبية قواها يوم الجمعة لتوبيخ الفيفا لمحاولتها وضع خطط. لاستضافة نهائيات كأس العالم كل سنتين. محذرة من التأثير المدمر على كرة القدم العالمية.

رئيس فيفا يثير غضب اتحاد الأوروبية

أثار رئيس فيفا، جياني إنفانتينو غضب اتحاد الأندية الأوروبية. الذي يتهم الاتحاد الدولي. بخرق الالتزامات القانونية مع اندفاعه. لإصلاح الرياضة بشكل جذري وكسب المزيد من السيطرة.

يدفع الفيفا إلى إجراء مقابلات داخلية لوسائل الإعلام مع لاعبين متقاعدين ومديرين سابقين في الوقت الذي يسارع فيه إلى اكتساح الدعم من الاتحادات الوطنية. لخطة مضاعفة تكرار نهائيات كأس العالم للرجال من كل أربع سنوات إلى سنتين. مع جعل مباراة السيدات تبدو كما لو كانت. وهي مرحلة لاحقة.

الاتحاد الأوروبي يعرب عن مخاوفه بشأن سلوك الفيفا

وقد أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفعل عن مخاوفه بشأن سلوك الفيفا. وقد ردد ذلك اتحاد الأندية الأوروبية الذي يمثل 234 ناديًا.

وقالت جمعية الطهاة المصريين إنها ستدعم نهجا أكثر توازنا تجاه الأندية وكرة القدم الدولية. من خلال تقليص النوافذ الخمسة عادة في العام بالنسبة للاعبين الذين سيتم تسريحهم لمباريات المنتخبات الوطنية. لتخفيف العبء على اللاعبين. إن عدم وجود مشاركة واضحة من قبل فيفا في التقويم الدولي الجديد المطلوب للمباريات (IMC) من عام 2024 هو ما يثير قلق الأندية.

وقالت هيئة النادي في بيان لوكالة أسوشيتيد برس: “لقد تابعت جمعية الشيفات المصريين بقلق بالغ وقلق إطلاق فيفا لحملات العلاقات العامة النشطة والكثير من التظاهر. كأس العالم.”

تمت دعوة جميع الاتحادات الأعضاء الـ 211 ​​في فيفا لإجراء محادثات عبر الإنترنت يوم الخميس حول IMC الجديد.

ظهرت الخطط مرة أخرى في مايو عندما اقترح الاتحاد السعودي اسميا في المؤتمر في مايو للفيفا. لاستكشاف نهائيات كأس العالم كل سنتين. برز السعوديون كواحد من أقرب حلفاء إنفانتينو ، الذي قام برحلات هذا العام لرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

إن أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق هو من تم تكليفه ببيع قضية نهائيات كأس العالم كل عامين بصفته رئيس فيفا لتطوير كرة القدم العالمية. قدم عروضاً لوسائل الإعلام أمام هيئات مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول رؤيته لجدول المباريات بعد 2024. والتي تتطلب موافقة جمعية الأندية الأوروبية بحيث تطلق الأندية اللاعبين للبطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock