العالم الاقتصادي

الأسهم الأمريكية تشهد أكبر موجة من التقلبات منذ شهور

تشهد الأسهم الأمريكية أكبر موجة من التقلبات منذ شهور. لكن متداولي الخيارات يظهرون القليل من الرغبة في المزيد من الحماية. في إشارة إلى أن البعض منهم على الأقل يعتقدون أن عمليات البيع الحالية لن تدوم طويلاً.

الأسهم الأمريكية تشهد أكبر موجة من التقلبات منذ شهور

بلغ مؤشر تقلب Cboe (.VIX) ، المعروف باسم “مقياس الخوف” في وول ستريت ، 27.5 يوم الاثنين. وهو أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر. حيث زادت المخاوف بشأن شركة العقارات الصينية المثقلة بالديون Evergrande من القلق بشأن النمو العالمي. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 2.5 ٪ يوم الاثنين. في وتيرة لأكبر انخفاض له منذ 27 يناير.
 
قال محللو سوق الخيارات إن هناك مؤشرات قليلة على أن المستثمرين كانوا يباشرون صفقات. لحماية محافظهم الاستثمارية من المزيد من الانخفاضات في السوق على الأقل في الوقت الحالي مع ذلك.
 
وقال كريس مورفي من مجموعة سسكويهانا إنترناشيونال: “يبدو أن البيع منظمًا ومتوقعًا إلى حد ما وليس مذعورًا”.
وقال مورفي “مؤشر VIX ومصطلح الهيكل والانحراف … كان كل ذلك تسعير في درجة من الذعر”. في إشارة إلى مقاييس مختلفة لتوقعات المستثمرين للتقلبات.
 
ظل مؤشر VIX حول مستوى 20 في الأيام الأخيرة. مما يشير إلى ارتفاع التوقعات لتقلبات سوق الأسهم على المدى القريب. حتى مع بقاء الأسهم بالقرب من مستويات قياسية.
كان شهر سبتمبر من الناحية التاريخية شهرًا صعبًا بالنسبة للأسهم ، وقد مر مؤشر S&P لأكثر من 300 يوم تقويمي دون عمليات بيع بنسبة 5٪ أو أكثر. اقرأ أكثر
 
تم أيضًا رفع مقاييس الانحراف المختلفة. وهي مقياس الطلب على عمليات الشراء مقابل طلبات الشراء. لشهور حتى الآن. مما يشير إلى ارتفاع توقعات المستثمرين لتراجع حاد في الأسهم. اقرأ أكثر
 
قال مورفي: “من المحتمل أن يستغرق الأمر أكثر قليلاً من يوم واحد حتى يبدأ الجميع في التراكم في التحوطات”.
 
وبدلاً من ذلك بدا أن العديد من المستثمرين يركزون على جني المكاسب من عمليات التحوط الحالية التي كان من الممكن أن تستفيد من انخفاض الأسهم ، كما قال محللون.
 
وقالت إيمي وو سيلفرمان ، محللة مشتقات الأسهم في RBC Capital Markets. في مذكرة: “تذكر أن السوق كان شديد التحوط مع دخول هذا التحرك الهبوطي”.
 
وقالت: “نحن نرى التحوطات يتم تحويلها إلى نقود ويشترى المستثمرون بالفعل ارتفاعًا عبر فروق الأسعار في ستاندرد آند بورز”.
 
يعد شراء فروق أسعار المكالمات الصعودية استراتيجية خيارات غير مكلفة نسبيًا تتيح للمستثمرين الاستفادة من انتعاش أسعار الأسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock