أسواق عربية

افتتاح معرض دبي أول محفل عالمي في الشرق الأوسط

 

بعد ثماني سنوات من التخطيط وإنفاق مليارات الدولارات. افتتح أول معرض عالمي في الشرق الأوسط يوم الجمعة في دبي. على أمل أن تجذب هذه المهارة التي استمرت لأشهر الزوار والاهتمام العالمي بهذه الصحراء التي تحولت إلى مشهد أحلام.

دفع جائحة الفيروس التاجي معرض إكسبو 2020 إلى الوراء لمدة عام وقد يؤثر على عدد الأشخاص الذين يتدفقون على الإمارات العربية المتحدة. لكن المعرض الذي يستمر ستة أشهر لا يزال يوفر لدبي فرصة عظيمة. لعرض جاذبيتها الفريدة بين الشرق والغرب كمكان يرحب به الجميع للعمل.

منذ وقت ليس ببعيد ، كان موقع معرض 1،080 فدانًا (438 هكتارًا) عبارة عن صحراء قاحلة. الآن ، إنه مشهد مستقبلي يعج بالروبوتات التي تنبح الطلبات الآلية على الزائرين المكشوفين لإخفائهم. ومحطة مترو جديدة ، وأجنحة بملايين الدولارات وما يسمى بالمناطق التي تحمل أسماء مثل “الاستدامة” و “الفرصة” – كلها مبنية. مثل كثير من دول الخليج ، من قبل العمال المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة.

تستخدم أكثر من 190 دولة أجنحةها لتسليط الضوء على أعظم مناطق الجذب السياحي والاكتشافات والطموحات. جناح الولايات المتحدة. الذي دفعته الإمارات العربية المتحدة بعد أن كافحت أمريكا للحصول على التمويل. يضم نسخة طبق الأصل من صاروخ Space X Falcon 9.

ويأخذ الزوار على حزام ناقل مرورًا بإعلانات الوسائط المتعددة للاختراعات الأمريكية.
كما يعرض مصحفًا يخص الرئيس الثالث للأمة ، توماس جيفرسون ، كمثال على كيفية نسج الحرية الدينية “في نسيج المجتمع الأمريكي”.

يركز جناح الصين الواسع المصمم على شكل فانوس على طموحات الأمة الفضائية والاختراعات المستقبلية. ويضم سيارة شبيهة بالمحولات تأمل سايك موتور أن تعمل يومًا ما أيضًا كغواصة وطائرة هليكوبتر.

يأخذ جناح الإمارات العربية المتحدة على شكل صقر ، وهو الأكبر في الموقع إلى حد بعيد. الزوار في تجربة غامرة لمدة ساعتين عبر الكثبان الرملية من الرمال البرتقالية الحقيقية ولقطات من تاريخ الدولة الممتد على مدى 50 عامًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock