أسواق عربية

استقرار أسعار النفط مع تعويض ارتفاع الإنتاج الليبي لمخاوف الإمدادات

وفقا لوكالة رويترز

استقرت أسعار النفط اليوم الإثنين، حيث قوبلت رهانات المستثمرين على أن الإمدادات العالمية ستظل ضعيفة وسط ضبط النفس من قبل كبار المنتجين، مع زيادة الإنتاج الليبي، وفقا لوكالة رويترز.

ونزل خام برنت 12 سنتا أو 0.1 بالمئة إلى 85.94 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، لامس العقد أعلى مستوياته منذ 3 أكتوبر 2018 ، عند 86.71 دولارًا.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 83.88 دولار بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 10 نوفمبر عند 84.78 دولار.

 

قال التجار: أن الشراء المحموم للنفط ، مدفوعًا بانقطاع الإمدادات والإشارات إلى أن متغير فيروس أوميكرون التاجي لن يكون معطلاً لتغذية الطلب كما كان يُخشى سابقًا ، دفع بعض درجات النفط الخام إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات ، مما يشير إلى أن الارتفاع في العقود الآجلة لخام برنت يمكن أن يستمر لفترة أطول.

وقال توشيتاكا تازاوا المحلل في فوجيتومي للأوراق المالية “المعنويات الصعودية مستمرة لأن (مجموعة المنتجين) أوبك + لا توفر إمدادات كافية لتلبية الطلب العالمي القوي.

وتخفف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، والمعروفين باسم أوبك + ، تدريجيا تخفيضات الإنتاج المنفذة عندما انهار الطلب في 2020.

 

لكن العديد من المنتجين الصغار لا يستطيعون زيادة الإمدادات ويخشى آخرون ضخ الكثير من النفط في حالة تجدد نكسات فيروس كورونا.

في غضون ذلك، عاد إجمالي إنتاج ليبيا من النفط إلى 1.2 مليون برميل يوميًا ، وفقًا لمؤسسة النفط الوطنية. وبلغ الإنتاج الليبي حوالي 900 ألف برميل يوميًا الأسبوع الماضي بسبب إغلاق حقول النفط الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock