العالم الاقتصادي

استحواذ فريش على على مصنع مصر لصناعة الكباسات لتعميق التصنيع المحلي وزيادةالصادرات

كتب : ماهر بدر

‎محمد المهندس : استحواذ فريش على مصنع الكباسات بلورة حقيقية لتعميق الصناعة المصرية ‎

قامت شركة فريش اليكتريك للاجهزة المنزلية
برئاسة المهندس خليل إبراهيم بالاستحواذ على مصنع مصر لصناعة الكباسات بالعاشر من رمضان وهو المصنع الوحيد في الشرق الأوسط المتخصص في صناعة كباسات الثلاجات والديب فريزر الذي تم انشائه عام ١٩٨٩.

‎وأوضح هانى فهمى نائب رئيس مجلس الادارة ان الشركة بصدد تطوير المصنع و رفع طاقته الانتاجية لرفع القدرة التكنولوجيةوالانتاجية بالمصنع لتغطى احتياجات السوق المصري وتوفر منتجات مؤهلة للتصدير بكميات كبيرة .

‎وأشار إلى أن حجم احتياجات السوق المصري من الكباسات سنويا يصل الى 3 ملايين كباس في حين أن المصنع حاليا ينتج ٣٠٠ الف كباس سنويا ونستهدف زيادة الانتاج الى 2 مليون كباس خلال 2024 ونصل الى 5 ملايين كباس في 2026.

‎وأكد أن هدف الشركة هو تغطية احتياجات السوق المحلي وزيادة نسب التصدير الى الاسواق المستهدفة خاصة الدول العربية والأفريقية و كذلك تعزيز دور مصر كمركز لصناعة و تصديرالاجهزة الكهربائية والمنزلية بمواصفات تلائم جميع الأسواق .

‎ونوه الى أن تعميق صناعة الكباسات سيؤدى الى التوفير فى الفاتورة الاستيرادية بحوالى ٩٠مليون دولار سنويا و ذلك بخلاف الفرص التصديرية لانه المصنع الوحيد من نوعه فى مصر والشرق الاوسط .

‎وأوضح أن هدف فريش هو تعميق الصناعة المحلية وزيادة نسبة المكون المحلي فى الصناعة وفتح أسواق تصديرية جديدة ليس فقط للمنتجات تامة الصنع ولكن لمكونات الانتاج اللازمة لصناعة الأجهزة المنزلية .

‎ومن جانبه أكد المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن توجه الدولة والغرفةأيضا هو تعميق التصنيع المحلي وتوفير مكونات الانتاج اللازمة للصناعة والحد من الفاتورةالإستيرادية وزيادة معدلات الصادرات المصرية للاسواق العالمية .

‎وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية إلى أن استحواذ مجموعة فريش على مصنع الكباسات
‎وزيادة طاقته الانتاجية وتطويره هو بلورة حقيقية لتوجه الدولة والغرفة على تطوير وتعميقالصناعة
المصرية

وأكد المهندس أنه سيتم توجيه دعوة لشعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة لعقد اجتماع للتعريف بمصنع الكباسات وما سيقدمه من تكنولوجيا متطورة لتلبية احتياجات هذه الصناعة الهامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock