العالم الاقتصادي

ارتفاع الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم

بالتزامن مع تزايد طلبات إعانة البطالة

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت على ارتفاع اليوم الخميس، حيث حافظت نتائج شركة أمريكان إيرلاينز وترفيلرز على الزخم الإيجابي لموسم أرباح الربع الرابع ، بعد يوم من هبوط مؤشر ناسداك للتكنولوجيا في منطقة التصحيح، وفقا لوكالة رويترز.

 

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية زيادة عدد طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من يناير الجاري إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر، إذ ارتفعت طلبات الإعانة الأولية عند مستوى 286 ألف، مقابل توقعات بأن تسجل 225 ألف.

 

ومع اقتراب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل وتصاعد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية في مارس، سجل العائد على السندات لآجل عامين 1.04%، فيما سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 1.84%، ما حد من مكاسب مؤشرات وول ستريت. أما عن نتائج أعمال الشركات، أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز تسجيل خسائر أقل من المتوقع خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع صعود قوي للإيرادات.

 

شهد مؤشر ناسداك شهرين تقريبيين منذ أن سجل ذروة قياسية في نوفمبر ، مع تسبب المستثمرين فى هبوط أسهم التكنولوجيا وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بقوة لترويض التضخم. وتعافى المؤشر إلى حد ما من عمليات البيع أمس الأربعاء ، وشركات النمو العملاقة بما في ذلك شركة مايكروسوفت وألفابت و أمازون وتسلا وميتا بلاتفورمز.

 

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بمستهل التعاملات، حيث ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 74.01 نقطة أو 0.21٪ عند الفتح إلى 35102.66 نقطة. كما افتتح مؤشر إس آند بى 500 (.SPX) مرتفعا 14.59 نقطة أو 0.32٪ عند 4547.35 ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب (.IXIC) 122.60 نقطة أو 0.85٪ إلى 14462.85 عند جرس الافتتاح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock