اقتصاد وبورصة

ارتفاع أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 0.3٪ في أغسطس

 

ارتفعت أسعار المستهلك بالولايات المتحدة الأمريكية بنسبة أقل من المتوقع بنسبة 0.3٪ الشهر الماضي.

ارتفاع أسعار المستهلك الأمريكي

ذكرت وزارة العمل يوم الثلاثاء أن مكاسب أغسطس كانت أضعف من زيادة 0.5٪ في يوليو و 0.9٪ في يونيو. وهذه هي أصغر زيادة منذ ارتفاع الأسعار 0.3 بالمئة في يناير كانون الثاني.

بينما يبدو أن المسيرة الصعودية للأسعار قد خفت الشهر الماضي ، يحذر الاقتصاديون من أن الأسباب الأساسية نفسها لا تزال قائمة.

ولا تزال سلاسل التوريد متوقفة، خاصة بالنسبة للمكونات الحيوية مثل رقائق الكمبيوتر. يتخطى طلب المستهلك العرض بسهولة ، مما سيرفع الأسعار إلى الأعلى.

على مدى الأشهر الـ 12 الماضية ، ارتفعت الأسعار بنسبة 5.3٪ ، بانخفاض طفيف عن شهرين متتاليين بمتوسط ​​5.4٪ ، وهي أقوى مكاسب سعرية على مدى 12 شهرًا منذ عام 2008.

ارتفعت الأسعار الأساسية ، التي تستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة ، بنسبة ضئيلة 0.1٪ في أغسطس.

وارتفعت بنسبة 4٪ خلال العام الماضي. وهو تحسن من مكاسب 12 شهرًا بنسبة 4.3٪ في يوليو و 4.5٪ في يونيو.

الجمهوريون يهاجمون إدارة بايدن

هاجم الجمهوريون إدارة بايدن بسبب ارتفاع الأسعار هذا العام ، لكن المسؤولين الإداريين أصروا على أن قفزة الأسعار ستكون مؤقتة. وأن مكاسب الأسعار ستبدأ في العودة إلى مستويات طبيعية أكثر من سلاسل التوريد التي تلحق بالاقتصادات المتعافية.

لشهر أغسطس ، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.4٪ ، معتدلة طفيفة بعد مكاسب بنسبة 0.8٪ و 0.7٪ في الشهرين السابقين.

ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 2٪ في أغسطس وارتفعت بنسبة 41.9٪ خلال العام الماضي ، وهي زيادة مدفوعة بارتفاع أسعار البنزين ، التي ارتفعت بنسبة 2.8٪ في أغسطس.

وقفزت بنسبة 42.7٪ خلال العام الماضي مع توفر اللقاحات. يسمح للأمريكيين باستئناف السفر.

هناك بعض الأدلة في تقرير يوم الثلاثاء تشير إلى أن الزيادة الكبيرة في حالات COVID-19 الناجمة عن متغير دلتا قد تكون قد ساهمت في إبطاء مكاسب الأسعار ، لا سيما في مجالات مثل السفر.

وانخفضت أسعار تذاكر الطيران بنسبة 9.1٪ في أغسطس ، بينما انخفضت أسعار الغرف الفندقية بنسبة 2.9٪ ، وانخفضت أسعار تأجير السيارات بنسبة 8.5٪.

في الأسبوع الماضي ، حذرت أكبر شركات الطيران في البلاد من أن انتشار متغير دلتا سيؤخر العودة إلى العمليات الطبيعية. انخفض السفر الجوي خلال الجائحة إلى مستويات لم نشهدها في عصر الطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock