اقتصاد وبورصة

اتحاد الصناعات: نستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار

والأولوية لمستلزمات الإنتاج

العالم الاقتصادي _ قال محمد البهي ، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ، إن الصناعة عانت خلال الفترة الماضية من عملية وقف استيراد مستلزمات الإنتاج ، مضيفًا: خلال الفترة القادمة ، ستتم عمليات الاستيراد. تشهد انفراجة بعد توجيهات رئاسة الجمهورية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية من فتح الاعتمادات المستندية في البنوك.

وأضاف البهي ، خلال مقابلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ، في برنامج قاعة التحرير ، عبر قناة صدى البلد ، مساء اليوم الأحد ، أن الدولة تستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار ، والأولوية هي حاليا في عمليات الاستيراد لمستلزمات الإنتاج لمواصلة عمل المصانع وعدم توقف عجلة الإنتاج.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية إلى أن هناك أولويات خلال الفترة الحالية في عمليات استيراد المدخلات ومتطلبات الإنتاج والمواد الخام ، لافتًا إلى أن الصناعات الاستراتيجية مثل صناعة الأدوية تأتي في المرتبة الأولى ، تليها متطلبات الإنتاج للصناعات التصديرية.

وأضاف محمد البهي أن بعض المصانع عانت من توقف خطوط الإنتاج بسبب تأخر سلاسل التوريد لمدخلات الإنتاج ، موضحاً: “توفير مدخلات الإنتاج والمواد الخام قد يكون مكلفاً محلياً ، لذلك نلجأ إلى استيرادها من الخارج لتقليل التكلفة. وبالتالي تنعكس على الزيادة في حجم الصادرات من السلع “. منوهاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حلاً للأزمة من خلال القرارات التي تتخذها الحكومة مع البنك المركزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock