منوعات

إطلاق مبادرة “المشروع الحلم”.. رائد أعمال يكشف أهمية الاستثمار في مجال المطاعم

محمد عادل شركة "فوودكينجدم": الشركة تمتلك رؤية جديدة والأولى في السوق

 

يُعد الاستثمار في مجال المطاعم في مصر أصبح أكثر جرأه في الاونه الأخيرة نظرًا للتطور الكبير في الدولة والتي تتبناها الحكومه المصرية حيث التطور العمراني والطرق العظيمة والتعاملات الرقمية.
ومن أكثر المجالات انتشارأ بين المستثمرين التي لاقت نجاحات كبيرة هو مجال F&B (اللآغذية والمشروبات)، حيث انتشرت المطاعم بشكل كبير جدأ في جميع أنحاء الجمهورية وبالأخص مطاعم الفاست فوود (البرجر – الفرايد تشكن )، مما اشعل المنافسة بشكل شرس للغاية.
ويأتي تأسيس المطاعم في المرتبة الاولي من حيث الاستثمار والانتشار، وهي الأسرع من ناحية دخول السوق والخروج منه بشكل مثير للغاية فهي أكثر التجارب فشلا وخسارة عكس ما يقتنع به صغار المستثمرين ومن بين كل الأفكار المتشابهة في مجال المطاعم كانت هناك فكرة عظيمة بكل المقياس من حيث النشأه والرسالة العامة للمشروع والاهداف وأيضأ تحقيق النجاح.
شركة “فوودكينجدم” ومؤسسها الأستاذ/محمد عادل رائد الأعمال المصري الذي يملك رؤية ثاقبة تعزز الاستثمار الجماعي وذلك بطرح مبادرة المشروع الحلم لتحقيق احلام الشباب المغترب.
والمشروع الحلم هي مبادرة شبابية تستهدف صغار المستثمرين المغتربين بفكر العمل الجماعي. الحكاية لها بداية مثل كثير من قصص النجاح في العالم سواء العربي او الغربي، ونحن هنا لا يسعنا الوقت لسرد القصة فليس هذا الغرض من المقال.


ولكن سوف نطرح منظور ورؤية رائد الأعمال محمد عادل في مجال المطاعم والاستثمار خلال أخر 5 سنوات وما يميز شركة فوودكينجدم عن ثائر الشركات الأخرى.
يقول محمد عادل، إن تأسيس مشروع ناجح وبالأخص مطعم هو أمر في غاية الصعوبة نظرأ للتغيرات التي حدثت في أخر 10سنوات وخلق منافسة جديدة في المطاعم المتخصصة مثل مطاعم الفرايد تشكن والتي كانت حكرأ علي براند واحد فقط وهو براند kfc كنتاكي والذي ظل لأكثر من 20 عامأ في الوطن العربي ومصر بالتحديد صاحب الحصة الكاملة في سوق الفاست فوود مما ساعده علي الانتشار ونشأة جيل كامل لايعرف غير الدجاج المقلي لمطعم الخواجة كنتاكي.
لكن الوضع تغير وأصبحت صناعه المطاعم هي الاكثر انتشاراً و بالتالي اصبحت هناك كيانات ومشروعات أخري تقدم خدمات تساعد علي نمو هذه الصناعه وضمان المنافسه مثل شركات توصيل الطلبات عن طريق ابلاكشين موبايل (طلبات – المنيو-مرسول)وبدات شركات جديدة تدخل مجال المنافسة في خدمة التوصيل.
ما يميز شركة فوودكينجدم بخلاف كل ما ذكر انها أول شركة رائدة مجال تقديم خدمات تأسيس وتسويق وتطوير المطاعم والكافيهات بشكل أكثر شمولية بجانب ماتمتلكة الشركة من علامات تجارية زاع صيتها في سوق المطاعم مثل بلاك بير الذي يقدم البرجر الامريكي واورينت اكسبريس أكبر براند كاتيرنج
خدمات الشركة لا تقتصر علي هذه الخدمات فقط انما لديها خطط مستقبلية جديرة بالاحترام والمنافسة بل والاستحواذ علي قطاع كبير للصناعة.
تسعي الشركة لدراسة السوق بجميع تخصصات المطاعم سواء الفاست فوود او خدمات الضيافة الكاملة (كجوال داينيج) حتي يتسني للعملاء الراغبين في الاستثمار في مجال صناعه المطاعم التنفييذ بشكل سليم يضمن النجاح ودخول سوق المنافسه بخطة ورؤية تحقيق النجاح مؤخرا دخلت شركة فوودكينجدم سوق الطعام سابق التجهيز واعداد وجبات الكاتيرنج وخدمات الحفلات الخاصة والرسمية مثل الخدمات التي تقدمها الشركة في قطاع الشرطة المصرية وبالتحديد قطاع الحراسات الخاصة باكاديمه الشرطة بالعباسية حيث تدير الشركة مطبخ مركزي كثير داخل القطاع الشرطي يخدم أكثر من 4000شخص من اعضاء جهاز وزارة الداخلية المصرية بكل كفاءة وجوده تنافس الشركة الخاصة بمجال الكاتيرنج
بل ان الشركة تملك رؤيا جديدة وعظيمة وهي الاولي من نوعها في السوق المصري والعربي ؛قديما مجال الكاتيرنج كان يعمل بنظام
Of line –B To B) ) فقط لكن الشركة حاليأ سوف تعمل بنظام جديد وهو ((On line &Of line-B To B& B To cهي خطوة من شأنها تعزيز براند الشركة وهو اورينت اكسبريس مما يضاعف المبيعات بنسبة لا تقل عن 10000*100وسرعه توسع وانتشار كبيرة جدا.
وفي النهاية وما أراد محرر المقال تسليط الضؤ علي أحدث طرق صناعه الاغذية والمشروبات في السوق المصري وأيضا الافكار المتطورة التي ارساها مؤسس المشروع رائد الاعمال محمد عادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock