العالم الاقتصادي

أغلى 10 مدن للعيش في العالم

العالم الاقتصادي- تجاوزت سنغافورة وزيوريخ نيويورك لتصبحا أغلى مدن العالم للعيش فيها هذا العام، وفقا لدراسة عالمية جديدة.

ويأتي ذلك، فيما أدت التكلفة الباهظة لملكية السيارة، وارتفاع أسعار بعض السلع، وأسعار البقالة، إلى تقدم سنغافورة على المدينة الأميركية، التي تقاسمت معها المركز الأول العام الماضي، وفقاً لتقرير تكلفة المعيشة العالمية لعام 2023 الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية.

وقفزت زيوريخ من المركز السادس العام الماضي إلى المركز الأول، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى الفرنك السويسري القوي، فضلا عن البقالة باهظة الثمن والسلع المنزلية والترفيه.

وتعادلت جنيف مع نيويورك في المركز الثالث، وهونغ كونغ، في قائمة أغلى 5 أماكن. وبشكل عام، ارتفعت الأسعار العالمية بمتوسط 7.4% على أساس سنوي بالعملة المحلية، بانخفاض طفيف عن الزيادة البالغة 8.1% في العام الماضي، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وكانت المدن الصينية من بين أكبر المدن التي تراجعت في التصنيف، ويرجع ذلك أساساً إلى التعافي البطيء في البلاد بعد الوباء وانخفاض الطلب الاستهلاكي.

وكانت لوس أنجلوس (المركز السادس) وسان فرانسيسكو (العاشر) المدينتين الأميركيتين الوحيدتين اللتين وصلتا إلى المراكز العشرة الأولى.

وظلت العاصمة السورية دمشق أرخص مدينة على الرغم من ارتفاع سعر سلة تكاليف المعيشة فيها بنسبة 321%.

وكانت سانتياغو دي كويريتارو وأغواسكاليينتس في المكسيك أكبر الدول التي تحركت صعودا على مستوى العالم في التصنيف بعد ارتفاع قيمة البيزو مقابل الدولار الأميركي.

وأدى ضعف الين الياباني إلى تراجع طوكيو 23 مركزاً إلى المركز 60، وتراجع أوساكا 27 مركزاً إلى المركز 70.

وبينما احتلت تل أبيب المركز الثامن، فقد تم إجراء الاستطلاع قبل الحرب بين إسرائيل وحماس، الأمر الذي ربما أثر على الأسعار.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock