العالم الاقتصادي

أسعار الذهب اليوم الاثنين 7- 3- 2022

في مصر

العالم الاقتصادي

 

يبحث الكثيرون عن أسعار الذهب اليوم، خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية التي أطلت بظلالها على العالم، وشهدت الدول تأثرا كبيرا بها خلال الأيام الماضية.

 

العالم الاقتصادي يقدم لكم أسعار الذهب اليوم، بمختلف الأعيرة، وتطورات أسعار المعدن الأصفر لحظة بلحظة، ضمن الخدمات الإخبارية المتواصلة التي يحرص الموقع على تقديمها لقرائه.

 

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، الأعلى جودة والأقل تشكيلا في مصر، نحو 1001 جنيه، لأول مرة في التاريخ، كما بلغ سعر الأوقية في مصر وزن 31 جرامًا من نفس العيار، نحو 31031 جنيهًا في الأسواق المصرية، وسجل سعر كيلو الذهب، مليون وألف جنيه.

 

وقفز سعر جرام الذهب عيار 18، ليسجل سعر 751 جنيهًا في السوق المحلي، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر انتشارا في مصر، سعر 876 جنيهًا، فيما سجل سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات من عيار 21 سعر 7008 جنيهات.

 

أسعار الذهب في الأسواق العالمية

 

وصعدت أسعار الذهب بقوة صباح اليوم الاثنين، لتصل مستوياته فوق 2000 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، مع تزايد إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر، باعتباره ملاذا آمنا، في ظل تفاقم أزمة أوكرانيا وتطوراتها الأخيرة.

ومن جهة أخرى، دفعت المخاوف المشحونة من نقص المعروض بسبب الوضع الراهن، وتعطيل إمدادات معدن البلاديوم ، إلى رفعه لأعلى مستوياته على الإطلاق، حيث تنتج روسيا 40% من الإنتاج العالمي من المعدن المستخدم في صناعة السيارات.

وصرح جيفري هالي كبير المحللين لدى أواندا، بأن الذهب سيشهد على الأرجح تحركات قوية حول مستوى ألفي دولار في البداية لكن بمجرد أن ينتهي ذلك وبافتراض عدم تغير الموقف الأوكراني سيتحرك سريعا صوب منطقة 2100 دولار ومنها إلى مستويات مرتفعة جديدة تماما.

ويلجأ المستثمرون والمتداولون إلى الذهب في أوقات الأزمات باعتباره ملاذا ومخزنا آمنا للقيمة، حتى لا يخسرون أموالهم، الأمر الذي رفع الإقبال على الذهب مما ساهم في رفع أسعاره.

وتراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة قوية قدرها 0.51%، في نفس الوقت الذي يسجل فيه مؤشر الدولار الأمريكي نحو 99.284 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock