العالم الاقتصادي

أسعار الذهب اليوم الأحد 6- 3- 2022

في مصر

العالم الاقتصادي

 

يبحث الكثيرون عن أسعار الذهب اليوم، خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية التي أطلت بظلالها على العالم، وشهدت الدول تأثرا كبيرا بها خلال الأيام الماضية.

العالم الاقتصادي يقدم لكم أسعار الذهب اليوم، بمختلف الأعيرة، وتطورات أسعار المعدن الأصفر لحظة بلحظة، ضمن الخدمات الإخبارية المتواصلة التي يحرص الموقع على تقديمها لقرائه.

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 بـ 743 جنيها.

 

عيار 21 بـ 866 جنيها.

 

عيار 24 بـ 990 جنيها.

 

الجنيه الذهب 6928 جنيها.

وبالنسبة للعقود الأميركية الآجلة للذهب سجلت ارتفاع 2% عند التسوية لتصل إلى 1974 دولاراً للأونصة مع ختام تعاملات الأسبوع، لتحقق أعلى إغلاق أسبوعي منذ سبتمبر 2020، كما قفز المعدن الأصفر في التعاملات الفورية بنحو 1.6% لتبلغ مكاسبه هذا الأسبوع حوالي 4%.

ويعود السبب الرئيسي في ارتفاع الذهب إلى التوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية، مما زاد طلب المستثمرين على الذهب كملاذ آمن، في ظل عقوبات أميركية قاسية على الاقتصاد الروسي والتي تسبب أيضًا في ارتفاع في أسعار النفط.

وكانت سجلت أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة الأيام القليلة الماضية، وذلك مع استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع الطلب على المعدن الأصفر بصورة ملحوظة، وسجل جرام الذهب عيار 24 وهو “ذهب السبائك” سعر 991 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية، ومع إضافة مصنعية السبيكة والتي لا تقل عن 30 جنيها، سنجد أن سعر جرام 24 في السبائك يسجل 1020 جنيها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock