أسواق عربية

أرقامًا متضاربة بشأن وفيات العمال بمعرض دبي إكسبو 2020

قدم معرض إكسبو 2020 في دبي يوم السبت أرقامًا متضاربة لعدد العمال الذين لقوا حتفهم في الموقع أثناء بناء المعرض العالمي الضخم. حيث قال في البداية خمسة ثم بعد ذلك ثلاثة.
 
في بيان لاحق ، اعتذر إكسبو ووصف الرقم الأولي بأنه “خطأ”. رفضت السلطات منذ شهور تقديم أي أرقام عن الخسائر المرتبطة بالبناء في الفترة التي سبقت المعرض الذي تبلغ قيمته 7 مليارات دولار من الصحراء خارج دبي. وصممت سمعة المدينة اللامعة في الخارج وجذب ملايين الزوار.
 
جاءت التصريحات غير المتسقة في الوقت الذي واجهت فيه الإمارات العربية المتحدة ككل انتقادات من نشطاء حقوق الإنسان. بسبب سوء معاملة العمال المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة من إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط الذين يحافظون على اقتصاد البلاد في حالة ازدهار.
 
عندما تم الضغط عليه لتقديم رقم لوفيات العمال في مؤتمر صحفي صباح يوم السبت. قال المتحدث باسم إكسبو ، سكونيد ماكجيتشين ، دون تردد “لقد كان لدينا خمس وفيات الآن”. مضيفًا ، “كما تعلمون ، من الواضح أن هذه مأساة قد يموت أي شخص”.
 
لكن بعد الخامسة مساءً بقليل. يوم السبت أصدر إكسبو بيانًا قال فيه: “لسوء الحظ. كانت هناك ثلاث وفيات مرتبطة بالعمل (و) 72 إصابة خطيرة حتى الآن”. بعد الساعة السابعة مساءً بقليل ، أصدر إكسبو بيانًا آخر يعتذر فيه عن “عدم الدقة”.
 
وقال إكسبو إن 200 ألف عامل قاموا ببناء أرض المعارض الشاسعة من الصفر عملوا أكثر من 240 مليون ساعة. على مدار العام الماضي ، لم تقدم السلطات أي إحصاءات شاملة سابقًا عن وفيات العمال أو إصاباتهم أو إصابتهم بفيروس كورونا على الرغم من الطلبات المتكررة من وكالة الأسوشييتد برس وصحفيين آخرين.
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock