وزير الكهرباء يتحدث عن انجازات وزارته امام البرلمان

0

شهدت جلسة اليوم إلقاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بيان عما تم تحقيقه من برنامج الحكومة لوزارته. 

وقال الوزير في بيانه امام البرلمان نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تركيب نحو 10.1 مليون عداد مسبوق الدفع حتى نهاية ديسمبر 2020، صنّعت في شركات محلية، حيث يمكن شحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال أكثر من 150 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حسب ما أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، موضحا أنّ العدادات الحالية تقدر بنحو 27 مليون عداد، والوزارة في سبيلها لتغييرها إلى أخرى مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات، مؤكدا أنه بعد تلك الفترة لن يكون هناك عداد كهربائي قديم.
وأكد شاكر، أنّ الوزارة مستعدة لأي شيء له علاقة بتحسين الخدمة وجودة الطاقة مهما كانت التكلفة، وهناك خطة بالفعل لتحسين وجودة الخدمة على مستوى الجمهورية.
وأثار الوزير أمام البرلمان، أزمة عمود الكهرباء داخل حوائط أحد المنازل، مؤكدا أنه نوع من أنواع المخالفات، حيث أن العمود كان قائما، موضحا أنه تم بعد ذلك بناء البيت عليه، إلا أنه تم التعامل مع.
وأثار وزير الكهرباء أزمة «عامود كهرباء داخل أحد المنازل»، قائلا إنّه هذا «مخالف»: «العامود كان موجود وواضح إن البيت اتبنى عليه، إحنا بنتعامل مع المخالفات ومنها أعمدة الإنارة اللي بتمر في مناطق خطر، وبيتم إزالتها بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us