وزير الخارجية الإماراتي يزور الجناح المصري باكسبو 2020 دبي

الشيخ عبدالله بن زايد: الجناح المصري يتميز بالابهار ويعرض انجازات غير مسبوقة للدولة المصرية بسواعد ابنائها

 

 

قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة بزيارة للجناح المصري باكسبو 2020 دبي .

 

حيث تفقد كافة المعروضات ومحتويات الجناح والتي تضمنت التابوت الفرعوني والمستنسخات الاثرية والشاشات التفاعلية حيث كان في استقباله السيد/ شريف البديوى السفير المصري بدولة الامارات العربية المتحدة والسفير/ اشرف الديب القنصل العام لمصر بدبي والوزير مفوض تجاري أشرف حمدي، رئيس المكتب التجاري المصري بدبي ونائب المفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو 2020 دبي.

 

واعرب بن زايد عن فخره بالمشاركة المصرية القوية والمتميزة بفعاليات الاكسبو والذي يمثل حدث تاريخي بالامارات ويتزامن مع اليوبيل الذهبي لدولة الامارات العربية المتحدة، مشيراً الى ان هذا الابهار المتميز للجناح المصري يعكس لمحة من تاريخ مصر وعراقتها اقليمياً ودولياً.

 

وقال ان مصر بشعبها وحضاراتها وتاريخها المتنوع الذي من الصعب ان نجده في دولة اخرى غير مصر يمثل عامل جذب للزائرين لزيارة اكسبو 2020 بدبي بصفة عامة وزيارة الجناح المصري بصفة خاصة.

 

واشاد بالدور الهام للدولة المصرية في انجاح الجناح المصري بالاكسبو بصفة خاصة واكسبو دبي 2020 بصفة عامة، مشيراً الى ان الجناح المصري يعكس الانجازات التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية بسواعد ابنائها كما يتضمن الانجازات التي ستتحقق خلال الاشهر المقبلة وعلى رأسها افتتاح المتحف المصري الكبير، معرباً عن فخره كعربي للمشاركة في فعاليات هذا الحدث العالمي.

 

واضاف وزير الخارجية الاماراتي ان تنظيم هذا الحدث لاول مرة في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط يمثل انجازاً تاريخياً غير مسبوق ويعكس المقومات والامكانات والكفاءة التنظيمية لدولة الامارات العربية المتحدة ويعد نجاحاً لكافة دول المنطقة، مشيراً الى ان اكسبو دبي 2020 يثبت ان التجارب الاكثر انفتاحاً على العالم هى التجارب الناجحة التي تحقق آمال وطموحات الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us