وزير البترول يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة برامج التمويل

للعام الحالي

العالم الاقتصادي

 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة حيث تم بحث برنامج العمل السنوي للمؤسسة لتمويل التجارة للعام الحالي في إطار الاتفاقية المبرمة مع الحكومة المصرية عام 2018.

واكد الملا ان قطاع البترول يأتي على قائمة التمويل الذى تقدمه المؤسسة للهيئة المصرية العامة البترول لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية ، مشيراً إلى ان هذا التعاون المستمر مع المؤسسة منذ عدة سنوات يمثل نموذجاً ناجحاً في مجال التمويل بشروط ميسرة ، مؤكداً على التزام قطاع البترول بالوفاء بكل الاستحقاقات في مواعيدها المحددة وهو ما كان محل تقدير من المؤسسة الدولية الإسلامية.

ومن جانبه أشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالتعاون البناء مع قطاع البترول ، مؤكداً اعتزام المؤسسة تقديم المزيد من التسهيلات التمويلية في ظل المتغيرات المتلاحقة التى تشهدها الأسواق البترولية نتيجة للازمة الروسية الأوكرانية التي تفرض ضغوطاً تضخمية على أسعار البترول والمنتجات البترولية.

حضر جلسة المباحثات الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

 

وعلى جانب آخر، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، بحضور الدكتور/ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور/ علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور/ محمد معيط، وزير المالية، واللواء/ محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء/ محمود توفيق، وزير الداخلية، والسيدة/ نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، والسيد/ السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيدة/ نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء/ وليد أبو المجد، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والسفير/ إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us