مصر تدخل نادي سياحة اليخوت الأجنبية

العالم الاقتصادي _ في مطلع شهر يوليو الجاري استقبل ميناء الغردقة البحري، اليخت “افيفا”، وهو واحد من أغلى اليخوت السياحية في العالم، حيث يمتلكه أشهر الأثرياء في العالم رجل الأعمال لويس جوزيف تشارلز، مالك نادي توتنهام الإنجليزي.

وتولي مصر اهتماما كبيرا بتعظيم سياحة اليخوت خاصة الاجنبية، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوضع خطة استراتيجية لجذب هذا النوع من السياحة إلى مصر والعمل على دراسة الإجراءات المنفذة لسياحة اليخوت مقارنة بالدول المنافسة من أجل تيسير الإجراءات وتعظيمًا لذلك النوع من النشاط السياحى.

وتضمنت الاستراتيجية:

إعداد سياسة سعرية موحدة من شأنها تقديم حوافز وتخفيضات جاذبة للسفن واليخوت السياحية.

رفع كفاءة الموانئ السياحية الحالية وإنشاء موانئ يخوت سياحية جديدة في المواقع التي تتمتع بطبيعة جاذبة سياحياً.

إعداد خطة تسويقية للترويج لسياحة اليخوت والموانئ السياحية المصرية والمشاركة الفعالة في المؤتمرات والمنتديات السياحية والمعارض الدولية.

إنشاء منصة إلكترونية (النافذة الواحدة لسياحة اليخوت) تُمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات الأمنية، وكذلك إصدار فاتورة واحدة تطبق على جميع موانئ اليخوت السياحية والموانئ المصرية.

إنشاء كود موحد لجميع الجهات المعنية العاملة بهذه الموانئ لتوحيد متطلباتها.

تحديث خريطة مواقع موانئ اليخوت الدولية القائمة والمقترحة على مستوى الجمهورية، ومراجعة المسافات البينية بينها بما يتناسب مع الظهير السياحي وطبيعة الشاطئ لكل منطقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us