“مصر الجديدة للإسكان والتعمير” : قبول القابضة اعتذار حسن حسين عن عدم عضوية مجلس إدارة الشركة

0

العالم الاقتصادي

أعلنت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، أن حسن محمود حسن حسين عضو مجلس الإدارة قد تقدم بإعتذار عن عدم عضوية مجلس إدارة الشركة.

وأوضحت الشركة أنه تم قبول الأعتذار من جانب مجلس إدارة القابضة للتشييد والتعمير بصفته رئيس الجمعية العامة لمصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأرجات شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، عقد جلسة مزاد لبيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات بمساحة 270 فدان بالحي العشرون بمدينة هليوبوليس الجديدة إلى 31 مارس القادم.

وأرجعت الشركة السبب وراء التأجيل إلى تلقيها 3 عروض لشراء قطعتي الأرض المذكورتين مصحوبة بشيكات والذين طلبوا تأجيل المزاد لمدة شهر للحصول على مهلة للدراسة.

وأشارت إلى أن الشركة استقبلت طلبًا شفهيًا من أحد المستثمرين المهتمين بتأجيل 15 يوما للمعاينة والدارسة.

وأوضحت، بأنه تم الأخذ في الإعتبار مساحات وقيمة قطع الأراضي المعروضة والظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وللحصول أيضا على أفضل عائد ممكن.

يذكر أن المؤشرات المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أظهرت خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021، تحولها للخسائر لتسجل 84.57 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 351.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وأرجعت الشركة الخسائر إلى 3 عوامل، وهي وقف بيع الوحدات السكنية خلال الفترة لقيام الشركة بإعادة التسعير لبعض المشروعات، وعدم بيع أي مساحات من الأراضي خلال الفترة بخلاف ما تم من مبيعات عن نفس الفترة المقارنة بالإضافة إلى الظروف التي تمر بها البلاد بشأن جائحة كورونا وأثرها المالي على حجم الإيرادات.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة عن النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 77.918 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 732.4 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us