مشروع إماراتى ضخم فى العاصمة الإدارية بقيمة ١٥ مليار جنيه

0

تعلن دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء الجمعة المقبلة، تفاصيل مشروع استثمارى كبير، تنفذه شركة «سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى» فى الحى الدبلوماسى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بقيمة تبلغ نحو ١٥ مليار جنيه، ويجرى تنفيذه خلال عامين، ويضم وحدات سكنية فاخرة، إلى جانب مبان إدارية ومحلات تجارية‬.

وقال الدكتور حمد سعيد الشامسى، سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، إن التكلفة المبدئية للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ نحو 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن قيادة الإمارات تضع زيادة نسبة الاستثمارات الإماراتية فى مصر على قمة الأولويات خلال الفترة المقبلة، من أجل دفع عجلة التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين الشقيقين.

ولفت «الشامسى» إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات يتجاوز حاليا مليارى دولار سنويا، وأن جذب الاستثمارات الإماراتية الجديدة للسوق المصرية سيكون أولوية فى المرحلة المقبلة.

وأشاد سفير الإمارات بالقاهرة بما حققته مصر فى الآونة الأخيرة من قفزة اقتصادية نوعية مدروسة، ونهضة عمرانية حديثة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلا عن التقدم الحاصل فى مجالى الطاقة والبنية التحتية، اللذين يشكلان العصب الرئيسى الاستثمار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us