محمد سعد الدين: مصر تسير بخطى ثابته فى دعم الشركات العالمية لزياة إنتاج مصر من البترول والغاز

طاقة اتحاد الصناعات: دعم الحكومة لشركات البترول العالمية مؤشر قوى لجذب مزيد من الإستثمارات العالمية

 

 

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال بأن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة البترول والثورة المعدنية تسير بخطى ثابتة فى تلبية احتياجات ودعم الشركات العالمية ضمن خطتها لزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز خلال المرحلة المقبلة.

 

وقال سعد الدين فى تصريحاته،  بأن تكثيف أعمال البحث والتنقيب على كافة الأصعدة وتنمية وإنتاج البترول والغاز فى مصر بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية يعكس الرؤى المستقبلية لقطاع البترول فى وضع مصر على الطريق الصحيح بأن تملك إنتاجاً كبيرا يؤمن الإحتياجات المستقبلية للشعب المصرى والتصدير.

 

وأوضح رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات بأن التسهيلات الإنتاجية الجديدة التى منحتها الحكومة المصرية للشركات مثل شركتى جابكو والشركة العامة للبترول بهدف زيادة معدلات الإنتاج ودعم حجم الاحتياطيات من البترول والغاز يعتبر مؤشر قوى لجذب مزيد من الإستثمارات العالمية.

محمد سعد الدين: مصر تسير بخطى ثابته فى دعم الشركات العالمية لزياة إنتاج مصر من البترول والغاز
محمد سعد الدين: مصر تسير بخطى ثابته فى دعم الشركات العالمية لزياة إنتاج مصر من البترول والغاز

 

وتقوم الدولة حاليا باستغلال الإمكانيات المتاحة من أجل الإستمرار فى زيادة الإنتاج من الحقول الحالية وتحقيق اكتشافات جديدة والعمل على خفض تكلفة الإنتاج والتوسع في استخدام التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاجية الآبار.

 

وتوقع سعد الدين بأن يؤدى ذلك إلى تحسين كفاءة العملية الإنتاجية والاستفادة المثلى من التسهيلات الإنتاجية المتاحة والعمل على تطوير البنية التحتية من خطوط انابيب ومستودعات تخزين والتعاون والتنسيق الكامل مع الشركات العاملة بالمنطقة فى هذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us