ماتيتو تحصد جائزة التميز ل”أفضل شركة مياه عام 2021″ من مؤسسة GWI العالمية

وتفوز بعقد وزارة المياه والري الأردنية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطتي إربد للصرف الصحي بقيمة 42 مليون يورو

العالم الاقتصادي

القاهرة في 9 يونيو 2021 – منحت مؤسسة جلوبال واتر انتليجينس العالمية (GWI) شركة “ماتيتو”، إحدى الشركات الرائدة عالميا والمزود المفضل للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه وحلول الطاقة البديلة، جائزة التميز ك”أفضل شركة مياه عام 2021 “في حفل افتراضي عبر الانترنت عقدته المؤسسة لتكريم الفائزين بالجائزة المرموقة.

تمنح المؤسسة جوائزها للشركات المتميزة في سبع فئات في مجال المياه على مستوى العالم، حيث تعتبر الجائزة تتويجًا للمبادرات الهادفة إلى الارتقاء بقدرات قطاع المياه ومياه الصرف وتحلية مياه البحر.

 

ويأتي فوز شركة “ماتيتو” بهذه الجائزة المتميزة تقديرًا لجهودها في مجال معالجة المياه وتحلية مياه البحر بالإضافة إلى حرصها على تلبية تطلعات عملائها وتزويدهم بأحدث الحلول التكنولوجية المتطورة والتعاقد علي وتنفيذ مشروعات عملاقة في وقت قياسي في اسيا، افريقيا واوروبا، ورغم التداعيات العالمية لجائحة الكورونا المستجدة .

 

وفي سياق متصل، عينت وزارة المياه والري الأردنية شركة “ماتيتو” لإنجاز مشروع إعادة تأهيل المحطة المركزية لمعالجة الصرف الصحي في إربد، ومحطة معالجة الصرف الصحي بوادي العرب بعد عملية مناقصة تنافسية.

هذا وتبلغ تكلفة المشروع 42 مليون يورو ومن المقرر أن يساهم بعد تشغليه في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحوالي 6،600 طن متري سنويًا. ويوفر المشروع أكثر من 10 ملايين متر مكعب سنويا من مياه الصرف الصحي المعالجة مما يساهم بخلق بيئة أكثر استدامة ومجتمع أكثر صحة.

 

جرت مراسم التوقيع على الاتفاقية في عمان، الأردن يوم الـ 30 من مايو، بين معالي المهندس محمد النجار، وزير المياه والري في الأردن، ومصطفى حسن، مدير عام شركة ماتيتو بالأردن.

وستوظف ماتيتو خبرتها كمزود عالمي في بناء وتشغيل وإدارة مشروع إعادة التأهيل. وعند إتمامه سيساعد المشروع في تخفيف وطأة التغير المناخي على قطاع الصرف مما يساهم في تحسين الظروف البيئية في المناطق المحيطة و في تحقيق الأمن المائي في المملكة.

 

وتشمل أعمال المشروع إعادة تأهيل وتحديث محطة المعالجة المركزية لمياه الصرف الصحي في إربد (بطاقة 13،000 متر مكعب في اليوم) ووادي العرب (27،000 متر مكعب في اليوم).

وبموجب الاتفاقية، ستقوم ماتيتو ضمن أعمال أخرى بإعادة تأهيل المرشحات في المحطتين، وتحديث منظومة معالجة الحمأة، وتوفير تدابيرحديثة للتحكم في الرائحة، وتحسين استهلاك الطاقة وتوليدها باستخدام الغاز الحيوي. كما ستعمل على تحسين جودة مياه الصرف المعالجة بغية إعادة استخدامها و المساهمة في زيادة توافر مياه الري في المنطقة. ومن المقرر البدء بأعمال إعادة التأهيل في يوليو 2021 .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us