فيسبوك يوقف تطبيق انستجرام للأطفال 

أوقفت شركة فيسبوك تطوير نسخة الأطفال من انستجرام الموجهة للأطفال دون سن 13 عامًا. لمعالجة المخاوف التي أثيرت بشأن ضعف المستخدمين الأصغر سنًا.
 
“ما زلت أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه من الجيد إنشاء نسخة من انستجرام مصممة لتكون آمنة للمراهقات. لكننا نريد أن نخصص الوقت للتحدث إلى الآباء والباحثين وخبراء السلامة والتوصل إلى إجماع أكبر حول كيفية المضي قدمًا قال آدم موسيري. رئيس انستجرام. في مقابلة يوم الاثنين في برنامج “Today” على شبكة NBC.
 
يأتي هذا الإعلان بعد سلسلة استقصائية نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال أفادت بأن فيسبوك كان على علم بأن استخدام بعض الفتيات المراهقات لإنستغرام أدى إلى مشاكل في الصحة العقلية والقلق.
 
ومع ذلك. قوبل تطوير انستجرام لجمهور أصغر بمعارضة أوسع على الفور تقريبًا.
 
أعلن Facebook عن تطوير تطبيق انستجرام كيدز في مارس. قائلاً في ذلك الوقت إنه “يستكشف تجربة يتحكم فيها الوالدان”. بعد شهرين. كتبت مجموعة من 44 مدعيًا عامًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك. مارك زوكربيرج. تحثه على التخلي عن المشروع ، مشيرة إلى رفاهية الأطفال.
 
وأشاروا إلى تزايد التنمر عبر الإنترنت ، والضعف المحتمل أمام المحتالين عبر الإنترنت ، وما أطلقوا عليه “سجل فيسبوك” في حماية الأطفال على منصاته. واجه فيسبوك انتقادات مماثلة في عام 2017 عندما أطلق تطبيق Messenger Kids. الذي تم الترويج له كطريقة للأطفال للدردشة مع أفراد الأسرة والأصدقاء المعتمدين من قبل الوالدين.
 
حث جوش غولين ، المدير التنفيذي لمجموعة Fairplay للدعاية الرقمية للأطفال. الشركة يوم الإثنين على سحب التطبيق بشكل دائم. وكذلك فعلت مجموعة من أعضاء الكونجرس الديمقراطيين.
 
“فيسبوك يستجيب لدعواتنا للتوقف عن المضي قدمًا في خطط إطلاق نسخة من انستجرام للأطفال”. غرد سناتور ماساتشوستس إد ماركي. “لكن” وقفة “غير كافية. يجب على فيسبوك التخلي تمامًا عن هذا المشروع “.
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us