شركة الأسهم الخاصة الأمريكية تفوز بمزاد لشركة موريسونز البريطانية

 
فازت مجموعة أمريكية للأسهم الخاصة على منافس بفارق ضئيل. في معركة شراء سلسلة سوبر ماركت موريسونز البريطانية بعد مزاد دراماتيكي يوم السبت للشركة.
 
وقالت شركة Takeover Panel البريطانية إن شركة Clayton و Dubilier & Rice (CD&R). ومقرها نيويورك عرضت 287 بنسًا لكل سهم من أسهم Morrisons. أي أكثر بنس واحد من العرض المقدم من Fortress ، المدعوم من بنك Softbank الياباني.
 
العرض الفائز يقدر قيمة موريسون بنحو 7 مليارات جنيه إسترليني (9.5 مليار دولار). وسيصوت عليه المساهمون في 19 أكتوبر.
 
موريسونز هي رابع أكبر شركة لبيع المواد الغذائية بالتجزئة في بريطانيا. ويعمل بها حوالي 110 آلاف شخص في ما يقرب من 500 متجر وأكثر من 300 محطة وقود.
 
CD&R هي واحدة من أكثر المستثمرين رسوخًا في هذا القطاع. وقد نصحها تيري ليهي. الرئيس السابق لشركة Tesco ، أكبر سلسلة سوبر ماركت في بريطانيا ، على مدى السنوات العشر الماضية.
 
وقد اتبعت نهجًا للسوبر ماركت لأول مرة في يونيو ، مما أدى إلى تكهنات بأن القطاع كان جاهزًا للاستحواذ على الأسهم الخاصة. ثم قدمت شركة Fortress عرضًا بقيمة 6.3 مليار جنيه إسترليني في يوليو. وعدلته إلى 6.7 مليار جنيه إسترليني بعد ذلك بشهر ، وهو ما قبله مجلس إدارة شركة Morrisons. في وقت لاحق من شهر أغسطس. عادت CD & R مع عرض متزايد قدره 7 مليارات جنيه إسترليني ، مما أدى إلى سحب مجلس الإدارة دعمه لعرض Fortress وإلقاء ثقله وراء العرض الأعلى.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us