سناتور أمريكي: الشراكة الأمريكية مع جيت بلو سترفع الأسعار

أعرب السناتور الأمريكي ريتشارد بلومنتال عن قلقه لوزارة النقل يوم الجمعة. من أن الشراكة بين الخطوط الجوية الأمريكية (AAL.O) وجيت بلو إيروايز ستؤدي إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران.
 
تم الإعلان عن شراكة “نورسيت أليانز” لشركات الطيران في يوليو 2020. ووافقت عليها وزارة النقل بعد ستة أشهر ، قبل وقت قصير من انتهاء إدارة ترامب.
 
تسمح اتفاقية المشاركة بالرمز لشركة بلو جيت وأمريكان ببيع رحلات بعضهما البعض في شبكتيهما في نيويورك وبوسطن وربط برامج المسافر الدائم.
في خطوة تهدف إلى منحهما المزيد من القوة للتنافس مع United Airlines (UAL.O) و Delta Air Lines (DAL.N) في شمال شرق الولايات المتحدة.
 
وقال بلومنتال في رسالة: “أكتب مع مخاوف شديدة من أن الشراكة المشتركة الأخيرة بين أمريكان إيرلاينز وجيت بلو إيروايز ستؤدي إلى تنسيق مانع للمنافسة في مراكز حركة جوية رئيسية. وتؤدي إلى تضخم طويل الأجل في أسعار تذاكر الطيران والتكاليف ذات الصلة لركاب شركات الطيران”. لوزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج.
 
وحث بلومنتال على إجراء “مراجعة شاملة للمصلحة العامة والتحقيق في اتفاق تعاون تحالف الشمال الشرقي”. مشيرًا إلى أن الرئيس جو بايدن قد وقع أمرًا تنفيذيًا بشأن المنافسة في يوليو. ونقل بلومنتال عن البيت الأبيض قوله إن أكبر أربع شركات طيران لديها ما يقرب من ثلثي السوق المحلية الأمريكية.
 
وكتب “إنني قلق من أن تحالف الشمال الشرقي هو بالضبط نوع الترتيب الذي قادنا إلى هذه النقطة والذي سيؤدي إلى مزيد من الاندماج في صناعة شديدة التركيز بالفعل. في ظل هذه الظروف، يستحق هذا الترتيب مزيدًا من التدقيق”.
 
وقالت جيت بلو في بيان إن الشراكة سمحت لشركتي الطيران بمنح دلتا ويونايتد منافسة حقيقية.
 
قالت بلوجيت إن وصولها إلى فتحات الطائرات الأمريكية سيعني أنها يمكن أن “تجلب تأثير JetBlue. لخفض الأسعار وتحفيز الطلب على المزيد من الطرق داخل وخارج الشمال الشرقي.”
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us