سعد الدين: اختيار مصر لاجتماع الغاز 2022 انجاز تاريخى 

 

قال الدكتور محمد سعد الدين, رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال, إن اختيار مصر من قِبل منتدي الطاقة العالمى والاتحاد الدولى للغاز. لإستضافة الاجتماع الوزارى الثامن للغاز خلال عام ٢٠٢٢ يٌضاف إلى سلسلة الإنجازات التاريخية للإدارة المصرية خلال سنوات قليلية.

وأكد سعد الدين أن اختيار مصر لإستضافة هذا الإجتماع جاء لأهمية دور ومكانة مصر كمحور إقليمى للغاز فى المنطقة خاصة بعد تشكيلها منتدى غاز المتوسط. وكونها أحد أهم وأكبر المُنتجين للغاز والتى أصبحت تُشكل سياسات إدارة الطاقة فى العالم.

وكشف رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات أن مصر تعد الان واجهة رؤس الأموال والإستثمارات العالمية فى مشروعات الطاقة المختلفة. خاصة بعد تطبيقها استراتيجيات جديدة مع المستثمرين الأجانب وتهيئة المناخ المناسب لإستقرار الإستثمارات ونموها بشكل كبير.

ويعد منتدى الطاقة العالمى أكبر منظمة للطاقة على مستوى العالم. حيث يضم 71 دولة عضوًا،تمثل 90% من سوق الطاقة العالمية. والتى تأسست منذ ثلاثة عقود لتكون بمثابة منصة محايدة للحوار بين كبار المنتجين والمستهلكين للطاقة.

يذكر أن الاتحاد الدولى للغاز، يضم جميع الدول الكبرى المنتجة للغاز الطبيعى. ويشجع التجارة الدولية فى مجال الغاز. من خلال دعم السياسات غير التمييزية ومبادئ التعاقد الصحيحة وتعزيز تنمية التقنيات التي تضيف إلى الفوائد البيئية للغاز الطبيعى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us