جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

بالمخالفة للقوانين

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد عبدالفتاح طه، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية  بالمخالفة للقوانين.

وتبين أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران الخطوط الجوية السعودية القادمة من جدة، استوقفت نورا السيد عبد الحميد مأمور الجمرك المعينة على لجنة الخط الأخضر راكب، يحمل جنسية عربية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع تستحق سداد رسوم أوضرائب جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة من يوسف مسعد منشاوي مأمور الجمرك، وسامح سيد رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات يشتبه ان تكون دوائية في حقائبه.

 

وبالعرض على مصطفى محمود المشنب مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، قام بتكليف محمد نسيم أبو العز مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 51 عبوة دوائية يقترب ثمن الواحدة من 4 آلاف جنيه وعبوتين يتجاوز سعر الواحدة 3 آلاف يورو، بين طيات ملابسه داخل الحقائب.

وقرر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 15 لسنة2022، بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهره رقم 2.

يأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us