المهندس طه البنا: المؤتمر يسعى للاتفاق على سبل مودة من أجل سلامة الغذاء العربى

0

مدير مجموعة الوفاق السعودى: مؤتمر سلامة الغذاء يسعى لزيادة التبادل التجاري بين العرب

المهندس طه البنا: المؤتمر يسعى للاتفاق على سبل مودة من أجل سلامة الغذاء العربى

مدير مجموعة الوفاق السعودى: سلامة الغذاء العربى أهم أهداف انعقاد المؤتمر الثانى

بمشاركة عدد كبير من الشخصيات العربية وبحضور وزاري، انطلق المؤتمر العربى الثاني لسلامة الغذاء، اليوم الإثنين فى القاهرة، حيث يناقش المؤتمر عدد من الملفات المهمة ويكرم المؤتمر رواد الصناعات الغذائية، فيما ترفع توصياته لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

وقال المهندس طه البنا المدير العام لمجموعة شركات مصانع “الوفاق السعودي” أن هناك العديد من الدول العربية التي بحاجة إلى نقل الخبرات الخاصة بسلامة الغذاء لدولها، موضحًا أن فعاليات الدورة الثانية من المؤتمر أحد أدوارها تصدير المعرفة والخبرات لتلك الدول.

وأضاف “البنا” خلال كلمته أن الهدف الأساسي من إطلاق المؤتمر هو الاتفاق على سبل مودة من أجل سلامة الغذاء العربي وزيادة التبادل التجاري في السلع الغذائية بين الدول العربية.

وأوضح أن أحد أهم أهداف المؤتمر هو ضمان رقابة فعالة لتحقيق سلامة الغذاء للمستهلك، وذلك بتنسيق آليات التواصل بين كافة الجهات والأجهزة المعنية في الدول العربية لوضع حلول واقعية للتحديات العربية المشتركة التي تواجه سلامة وجودة الغذاء وتعزيز الجهود العربية المشتركة لتحقيق ضمان الغذاء ورفع جودته.

جاء ذلك بحضور كل من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، والوزير المفوض الدكتور فراج العجمي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية، وممثل عن وزارة الخارجية والسفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس الاتحاد والسفيرة منى عمر والمهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وسفراء عدد من الدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us