المملكة تستعرض الفرص الاستثمارية وإمكانيات البنية التحتية والتشريعية في جلسة حوارية خلال مؤتمر التعدين الأفريقي

العالم الاقتصادي _ برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف افتتح معالي نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر جلسة حوارية ضمن أعمال مؤتمر التعدين الأفريقي Mining Indaba؛ لاستعراض الفرص الاستثمارية وإمكانيات البنية التحتية والتشريعية للمملكة، التي تجعل منها وجهة عالمية أولى للاستثمار في قطاع التعدين.

 

وشارك في الجلسة الحوارية ممثلون لعدد من الجهات الحكومية المشاركة ضمن جناح “استثمر في السعودية“، وسلّط الضوء جميل الغامدي من برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية على نظرة عامة حول مستهدفات ومنجزات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، فيما أشارت هيا القحطاني من وزارة الاستثمار إلى دور برنامج “استثمر في السعودية” مستعرضةً الإمكانيات الهائلة والبنية التحتية الرصينة التي تجعل المملكة واحدة من أفضل البيئات الاستثمارية في العالم.

 

كما تحدثت جواهر الدغيثر من وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن أهم المقومات الجاذبة للاستكشاف والتعدين في المملكة، فيما وضّح مصطفى مكي ممثل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أهمية البيانات الناتجة عن المسوح الجيولوجية، وقدم عرضًا توضيحيًا لقاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية، وأهم المعادن المتوفرة في المملكة،فيما أشار عبدالرحمن البلوشي من وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة المتضمنة عدداً من المواقع التعدينية في مختلف المناطق.

 

يُذكر أن المملكة تستهدف من خلال مشاركتها في مؤتمر التعدين الأفريقي “إندابا” إيجاد سبل جديدة للتعاون بين المملكة والدول الأفريقية المشاركة، وذلك للنهوض بقطاع التعدين، بالإضافة إلى إبراز جهود المملكة في تطوير القطاع، الذي حقق عائدات بلغت 727 مليون ريال (194 مليون دولار) خلال عام 2021م، ونجح في جذب استثمارات بلغت أكثر من 30 مليار ريال (8 مليارات دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us