العالم الاقتصادي

المملكة المتحدة تمدد برنامج تأشيرة سائق شاحنة مع استمرار أزمة الوقود

 
مددت الحكومة البريطانية برنامج التأشيرات الطارئة لسائقي الشاحنات. حيث أظهر نقص الوقود علامات قليلة على التراجع يوم السبت ، خاصة في لندن وجنوب شرق إنجلترا.
 
في إعلان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة. قالت حكومة المحافظين إن التأشيرات المؤقتة لما يقرب من 5000 سائق شاحنة أجنبي تأمل في تجنيدهم ستمتد حتى عام 2022 بدلاً من انتهاء صلاحيتها عشية عيد الميلاد كما هو مخطط أصلاً.
 
وأثارت المدة القصيرة للبرنامج التي أُعلن عنها الأسبوع الماضي انتقادات واسعة النطاق لعدم جاذبيتها بما يكفي لإغراء السائقين الأجانب.
 
قالت الحكومة إن 300 سائق وقود سيكونون قادرين على القدوم إلى المملكة المتحدة من الخارج “على الفور” والبقاء حتى مارس. وتستمر حوالي 4700 تأشيرة أخرى لسائقي شاحنات الطعام الأجانب من أواخر أكتوبر.
 
في خطوة أخرى تهدف إلى تخفيف الضغط على المضخات البريطانية. سيتم نشر حوالي 200 عسكري ، من بينهم 100 سائق. ابتداء من يوم الاثنين للمساعدة في تخفيف نقص إمدادات الوقود الذي تسبب في مضخات فارغة وطوابير طويلة في محطات الوقود.
 
وتقول الحكومة إن الوضع يتحسن بالفعل.
 
“المملكة المتحدة. وقال وزير الأعمال كواسي كوارتنج ، “إن مستويات مخزون الساحة الأمامية تتجه نحو الارتفاع. وتسليم الوقود إلى الفناء الأمامي أعلى من المستويات العادية. والطلب على الوقود آخذ في الاستقرار”. “من المهم التأكيد على أنه لا يوجد نقص وطني في الوقود في المملكة المتحدة ، ويجب على الناس الاستمرار في شراء الوقود كالمعتاد.”
 
ومع ذلك ، حذرت جمعية تجار التجزئة للبنزين ، التي تمثل محطات تعبئة مستقلة ، من أن إمدادات الوقود لا تزال تمثل مشكلة ويمكن أن تزداد سوءًا في بعض الأماكن.
 
وقال رئيس المجموعة ، برايان مادرسون ، لراديو بي بي سي: “في لندن والجنوب الشرقي ، وربما في أجزاء من شرق إنجلترا ، إذا كان هناك أي شيء ، فقد ساء الوضع”.
 
ورحب مادرسون بنشر سائقين عسكريين الأسبوع المقبل لكنه حذر من أن تأثير ذلك سيكون محدودا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock