العالم الاقتصادي

العجز التجاري الأمريكي يبلغ مستوى قياسي في أغسطس

 

ارتفع العجز التجاري للولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 73.3 مليار دولار في أغسطس. حيث غمرت الزيادة الصغيرة في الصادرات زيادة أكبر بكثير في الواردات.

ارتفاع العجز التجاري الأمريكي

ذكرت وزارة التجارة يوم الثلاثاء أن العجز التجاري الشهري ارتفع بنسبة 4.2٪ في أغسطس. مرتفعا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 73.2 مليار دولار المسجل في يونيو. يمثل العجز التجاري الفجوة بين ما تصدره الدولة لبقية العالم والواردات التي تشتريها من الدول الأخرى.

في أغسطس ، ارتفعت الصادرات بنسبة 0.5٪ إلى 213.7 مليار دولار. مما يعكس انتعاش الطلب الخارجي. لكن الواردات ، حتى مع كل مشاكل سلسلة التوريد في الموانئ. ارتفعت بنسبة 1.4٪ لتصل إلى 287 مليار دولار.

وزاد عجز السلع الحساسة سياسيا مع الصين 10.8 بالمئة إلى 31.7 مليار دولار في أغسطس. بلغ العجز هذا العام مع الصين خلال ثمانية أشهر 218.9 مليار دولار ، بزيادة 13.7 ٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

إجمالي العجز حتى الآن هذا العام 558.1 مليار دولار ، أعلى بنسبة 33.7٪ من العام الماضي. عندما حدت عمليات الإغلاق المتعلقة بالوباء من شهية الأمريكيين للسلع الأجنبية.

وقال محللون إنهم يتوقعون أن تبدأ زيادة العجز في الانخفاض الآن بعد أن بدأت الاقتصادات الأخرى في الانتعاش وشراء المزيد من الصادرات. ومع ذلك. حذر البعض من أن مشاكل سلسلة التوريد العالمية يمكن أن تضر بالصادرات والواردات في الأشهر المقبلة.

قال أندرو هانتر ، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في كابيتال إيكونوميكس: “يشير إغلاق جزء كبير من صناعة السيارات العالمية الشهر الماضي إلى أن الانخفاضات الحادة في صادرات السيارات والواردات في أغسطس يجب أن تستمر”. تضررت صناعة السيارات بشكل خاص من مشاكل سلسلة التوريد التي تنطوي على رقائق الكمبيوتر.

أعلنت كاثرين تاي. كبيرة المفاوضين التجاريين في إدارة بايدن ، يوم الإثنين أن الولايات المتحدة تخطط لإطلاق محادثات تجارية جديدة مع الصين. لكنها ستحافظ على التعريفات الجمركية التي كانت سارية في عهد ترامب في الوقت الذي تدفع فيه الصين إلى الوفاء بالتعهدات التي قطعتها على نفسها لشراء المزيد من السلع الأمريكية. خدمات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock