العتال القابضة» تطرح مشروعها الجديد فى رأس سدر «باى سايد» فى معرض «ذا ريل جيت» العقارى

وطرح المرحلة الأخيرة من «باركلين» بالعاصمة الإدارية

0

أعلن المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال القابضة عن طرح أحدث مشروعاتهم «باى سايد» بمدينة رأس سدر للبيع فى معرض ذا «ريل جيت» العقارى

ويصل إجمالى حجم استثمارات المشروع نحو مليار جنيه. يمتد مشروع «باى سايد» على مساحة 7 فدادين، ويتكون من 170 وحدة فندقية فاخرة مفروشة بالكامل وفندق بسعة 40 غرفة على الطراز المالديفى وأحدث المعايير المعمارية.

وأكد المهندس أحمد العتال على أن: «استراتيجية الشركة تركز عل الاهتمام بتنفيذ مشروعات عمرانية فى مناطق مختلفة تتماشى مع الخطط التنموية للدولة. ومنطقة رأس سدر فى جنوب سيناء من الوجهات الواعدة، وبالتالى تعد فرصة استثمارية غير مستغلة بالكامل حتى الآن».

وشهدت مدينة رأس سدر تطويرات هامة فى البنية التحتية والطرق إلى جانب تقليل وقت الوصول إليها بفضل الأنفاق الجديدة التى أنشأتها الدولة فى منطقة قناة السويس فى إطار اهتمام الدولة فى السنوات الأخيرة بتطوير وتنمية مناطق جنوب وشمال سيناء. وهو ما يجعل من رأس سدر قبلة سياحية متميزة للمستثمرين والسياح والمواطنين.

وأضاف المهندس أحمد العتال قائلا «انطلاقًا من حرص العتال القابضة على تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية، تعاقدت الشركة مع الدكتور ياسر البلتاجى، رئيس مجلس إدارة شركة ياسر البلتاجى للاستشارات الهندسية والمعمارية، الذى يتمتع بخبرة تمتد على مدار 26 وسابقة أعمال تزيد عن 1200 مشروع فى مصر والخارج، من أهمها مؤخرًا التصميم المعمارى لعدة مشروعات رائدة فى العاصمة الإدارة الجديدة والعلمين الجديدة. كما تعاقدنا مع المهندس هانى سعد، المدير التنفيذى لشركة هانى سعد إنوفيشنز، للعمل على التصميمات الداخلية للوحدات، وهو ما سيضمن لعملائنا الحصول على أفضل جودة ممكنة فى جميع تفاصيل تجربتهم فى باى سايد».

وقال العتال إن المشروع فى مرحلة التشطيبات النهائية، وسيتم طرح جميع وحداته للبيع بنهاية مارس الجارى ضمن مشاركة العتال القابضة فى معرض «ذا ريل جيت» العقارى. ومن المخطط البدء فى تسليم وحدات «باى سايد» خلال الربع الأخير من العام الحالى، كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات بحوالى 500 مليون جنيه المشروع بنهاية 2021.
من جهة أخرى، أعلن المهندس محمد العتال، المدير التنفيذى للعتال القابضة عن طرح المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع «باركلين» بالعاصمة الإدارية والتى تضم الوحدات الإدارية والتجارية.

وكشف محمد العتال عن الانتهاء من بيع 85% من المرحلة الأولى و95% من المرحلة الثانية و90% من المرحلة الثالثة. كما حققت الشركة مبيعات للأجانب تجاوزت 27% من حجم المشروع. علاوة على ذلك، تم تنفيذ 50% من المرحلة الأولى والمستهدف الانتهاء منها بالكامل خلال العام الحالى و15% من المرحلة الثانية، ومن المخطط إتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع بنهاية 2023.

ومشروع «باركلين» هو أول مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فدانا فى منطقة R7 على أربع مراحل، ويضم 1100 وحدة متنوعة بين شقق دوبلكس وبنتهاوس واستوديوهات ووحدات إدارية وتجارية. وتهدف العتال القابضة لتقديم مشروع «باركلين» باعتباره أول مجتمع سكنى حديث يمزج فى تصميماته بين أصالة الماضى وحداثة المستقبل.

وقد قامت الشركة بضخ استثمارات تزيد عن 250 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الماضى، كما رصدت 150 مليون جنيه قابلة للزيادة لأعمال الإنشاءات خلال 2021. وتتولى «أتكون» للمقاولات التابعة لمجموعة العتال أعمال الإنشاءات فى المشروع بالكامل، حيث تم إنشاء محطة خلط مركزية بطاقة إنتاجية تقدر بحوالى 6 آلاف متر مكعب يوميًا، لتغطية احتياجات الأعمال الإنشائية بالمشروع. ومن الجدير بالذكر أن شركة أتكون، قد حققت عقود مقاولات للغير بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال 2020، وتستهدف تحقيق 1.5 مليار جنيه خلال هذا العام.

وأشار المهندس أحمد العتال فى ختام حديثه إلى أن العتال القابضة تعمل الآن على تأسيس شركة جديدة تنضم لمجموعة شركات العتال لتتولى إدارة وتأجير الشقق الفندقية فى مشروعات الشركة فى رأس سدر والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف: «لدينا الآن إدارة لتجهيز المبانى والوحدات تابعة لشركة «أتكون» للمقاولات نفذت بالفعل العديد من المشروعات لسفارات أجنبية فى مصر، ونقوم حاليًا بفصل تلك الإدارة عن شركة المقاولات لتكون نواة للشركة الجديدة المقرر إطلاقها فى الربع الثانى من 2021».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us