داكر عبداللاه : تحالف شركات المقاولات المصرية يمكنها من مواجهة المنافسة السرشة عربيا ودولي

الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية يدعو لعقد تحالف شركات مصرية للمشاركة في إعادة اعمار دول الجوار

0

العالم الاقتصادي

قال المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء أن هناك فرص كبيرة لنشاط قطاع المقاولات بالدول العربية خاصة الدول التي تحتاج إلى إعادة اعمار مثل ليبيا والعراق وغزة وسوريا ويجب ان نكون مستعدين للعمل بهذه الدول الشقيقة وإعادة الإعمار بها.

ودعا المهندس داكر عبد اللاه إلى أن عدد الشركات المسجلة باتحاد مقاولي التشييد والبناء يزيد عن 30 ألف شركة بمختلف قطاعات الإنشاءات من طرق وكباري وبنية تحتية وصرف صحي ويوجد شركات عملاقة مؤهلة للعمل خارج مصر .

واقترح المهندس داكر عبد اللاه بضرورة عقد تحالف كبير بين الشركات المؤهلة لإعادة الإعمار يضم حوالي 50 شركة بمختلف القطاعات ويكون هدفها الحصول على مشروعات إعادة الإعمار بالدول بحيث يتم توفير المعدات والخبرات والعمالة الفنية والتمويل ويكون هدف هذا التحالف هو إعادة الإعمار فقط وهذا يتم برعاية حكومية وتحت مظلة اتحاد مقاولي التشييد والبناء المصري وتدعم الحكومة هذا التحالف بمنح تسهيلات في الانتقال ودخول البنوك كممول في عمليات إعادة الإعمار وكذلك وجود دور فعال لشركات التأمين.

وأكد داكر أن فكرة وجود تحالف من شركات مصرية ضرورة ملحة حاليا في ظل المنافسة الشرسة على إعادة الإعمار من دول اخرى عربية واجنبية وهذا التحالف سيشكل قوة كبيرة في الفوز بمشروعات إعادة الإعمار بدول الجوار.

ومن جانب آخر أشاد داكر عبد اللاه بتنظيم الدورة الأولي لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية خلال الفترة 11-14 يونيو2021 بمدينة شرم الشيخ بحضور رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وزراء الاستثمار ورؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية يمثلون 33 دولة افريقية، وعدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والإفريقية و نخبة من كبار رجال الأعمال المصريين مؤكدا أن هذا المنتدى سيكون له دور كبير في دعم الاستثمارات البينية بين دول القارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us