أخبار

مدراس الشويفات الدولية تتوسع في التعليم عن بعد بإتاحة المناهج الدراسية عبر منصة SABIS الرقمية

أعلنت إدارة مدارس الشويفات الدولية في مصر وهي جزء من شبكة SABIS حول العالم، التوسع في التعليم الإلكتروني بتقديم أفضل الخدمات الدراسية عن بعد مع الحفاظ على الجودة التعليمية لطلابهم من الروضة وحتى الصف الثاني عشر.

وقالت مدارس الشويفات الدولية في بيان لها، أن بفضل البنية التحتية الرقمية القوية والتحول السريع الي التعليم عن بعد عبر إتاحة المناهج الدراسية علي منصة رقمية متكاملة ومتخصصة لم يتوقف التعليم في مدارس SABI في مصر والعالم خلال أزمة كورونا العالمية.

وأكدت، أن برغم الوباء العالمي وما يتبعه من تداعيات سلبية تلقي بظلالها الوخيمة على العالم بأسره، يواصل الطلاب المقيدين بمدارس الشويفات بالسادس من أكتوبر والتجمع الخامس تعليمهم دون أن يفوتهم أي شيء من خلال منصة SABI حيث يتم تحديثها وتطويرها بإستمرار لضمان حصول الطلاب على تعليم عالي الجودة وجذاب في عالم متغير، حيث يكون بوسع جميع الطلاب التعلم في أي مكان من أي جهاز دون توقف.

واضافت، ان توفر بنية تحتية قوية ومناسبة لتستوعب التحول الجذري في أسلوب الدراسة الجديد كان سر نجاح التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت بمدارس الشويفات الدولية في مصر وحول العالم.

وأشارت إلى أن البنية الرقمية السليمة لمدارس الشويفات الدولية تشمل نهجاً متقناً للتدريس ومنهجاً رقمياً ذو جودة عالية ومناهج تعليمية لتمكين الطلاب من القيام بدور نشط في العملية التعليمية، مع السماح لهم باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تسهل عليهم عملية التعليم بأكملها.

وقالت، عكفت SABIS عقوداً على التطوير والتحديث لرقمنة مدارسها المنتشرة حول العالم، وهو ما ساعدها على تطبيق نظام التعلم عن بعد، عندما أجبر فيروس كورونا العالم علي الإغلاق وذلك من خلال إتاحة المنصات الإلكترونية للطلاب والمعلمين.

وتابع، كما ساهمت البنية الرقمية لمدراس سايبس، في قيام المعلمين بتحضير محتوى دراسي جديد وتوفيره على اللوحات البيضاء التفاعلية بجانب الكتب الإلكترونية للطلاب والتي تضم أنشطة تفاعلية وتسجيلات صوتية ورسوم متحركة تدعم نظام التعلم من المنزل بكفاءة وجدارة.

واضافت إدارة مدارس الشويفات الدولية، أن الطلاب وذويهم أصبح يمكنهم تسجيل الدخول لموقع SABIS الإلكتروني من أجهزتهم اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للتحقق من خططتهم اليومية والأسبوعية وجداولهم التفصيلية مع إمكانية تحميل المواد المخصصة حيث تعد منصة SABIS الإلكترونية امتداداً لتجربتهم التعليمية المدرسية ووسيلة فعالة تتيح لهم تولي مسئولية تعليمهم.

وتابعت، هذا ويقوم الطلاب ضمن روتينهم اليومي، بحضور حصصهم وفقاً للجدول الدراسي، وتضم المواد الأساسية من اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتاريخ بالإضافة للرسم والموسيقى، وحتى التربية الرياضية فقد تم تسجيل بعض الدورات مسبقاً من قبل معلميها مع تحميلها على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمدرسة كما تم إبرام بعض الدورات أونلاين مع تسجيلها وتحميلها على منصة المدرسة الإلكترونية، ليتمكن الطلاب من مشاهدتها أكثر من مرة في الأوقات التي تناسبهم.

واستطردت، لكي نتأكد بأن نظام التعليم عبر الإنترنت يتم بفاعلية، يتم إعطاء الطلاب واجبات منزلية مع الإستمرار في الإختبارات الدورية لتحديد مدى استيعاب الطلاب وفهمهم للدروس، وهو الأمر الذي يجعل المعلمين على صلة دائمة بطلابهم لمتابعتهم ودعمهم عند الحاجة، كما يتيح التطبيق للطلاب مساعدة بعضهم البعض عبر منصة التعليم الإلكتروني عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock